نادال: أرغب في مواجهة الأرجنتين في كأس ديفيز ولا أعاني من "عقدة" ديوكوفيتش

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    أعرب الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم عن رغبته في فوز الأرجنتين على صربيا في نصف نهائي بطولة كأس ديفيز، مؤكدا أنه لا يعاني من "عقدة" الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا.

    وقال "أرغب في أن تفوز الأرجنتين، فبهذا سنلعب النهائي على أرضنا"، مشيرا "خوض النهائي على أرضنا أفضل، إذا ما حققنا الفوز. أفضل الأرجنتين لأن خوان موناكو هو أحد أصدقائي المفضلين في هذه البطولة، وتربطني بنالبانديان علاقة رائعة".

    وأشار "علاقتي مع الأرجنتينيين أقوى وأفضل من الصرب، ودائما أتمنى أن تسير أمورهم على نحو أفضل".

    وأوضح "لا أخاف اللعب أمام ديوكوفيتش ... ففي سجل المواجهات التي جمعت بيننا، ما زال عدد المباريات التي فزت بها أكبر من تلك التي هزمت فيها".

    وتابع "لقد كان موسمي جيدا للغاية، لا أحد يمكنه قول عكس ذلك"، مشيرا "لقد وصلت إلى نهائي تسع بطولات، وتمكنت من الفوز بإحدى بطولات الجراند سلام، وبطولتي برشلونة ومونت كارلو، وإذا لم يطرأ جديد سأنهي الموسم ثانيا على العالم".

    وأردف "لا أعتبر هذا الموسم سيئا. لم أكن سعيدا في بعض لحظات المباريات التي جمعتني بديوكوفيتش، حين كنت في حاجة إلى شيء إضافي على الصعيد الذهني، ولكن هذا لم يحدث في نهائي أمريكا المفتوحة".

    جدير بالذكر أن اللاعبين تواجها في مسيرتيهما الاحترافية 29 مرة، فاز نادال ب16 مباراة مقابل 13 هزيمة، كان نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، رابع بطولات الجراند سلام الكبرى، آخر المباريات التي فاز فيها الاسباني على الصربي في نسخة 2010، وآخر تلك التي فاز فيها ديوكوفيتش كانت في نسخة 2011 من البطولة ذاتها.

    وانتهت جميع المواجهات التي جمعت اللاعبين هذا الموسم لصالح ديوكوفيتش، الذي حرم نادال من تحقيق لقب أربع من بطولات الأساتذة (إنديانا ويلز، ميامي، مدريد، روما)، فضلا عن لقب بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، ثالث ورابع بطولات الجراند سلام لهذا الموسم، فضلا عن صدارة التصنيف التي احتلها بعد فوزه بويمبلدون.
     

مشاركة هذه الصفحة