دوائكـ في منزلكـ

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة أسطورة روح, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2011.

  1. أسطورة روح

    أسطورة روح ¬°•|راعية فزعة|•°¬


    *الرشح والإنفلونزا

    - تناول فصين مهروسين من الثوم عند ظهور أول الأعراض، واستمر في تناول فص واحد يوميا حتى زوال الأعراض، الثوم مضاد حيوي طبيعي، ومعقم ومضاد للفيروسات.
    - وضع قدميك في مغطس من الماء الساخن يحتوي على ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل ، فهو ينشط عملية انسياب الدم إلى القدمين ،مما يساعد على تخفيف الإحتقان.
    - تناول حساء الدجاج الساخن فهو يعزز سيلان الإفرازات المخاطية الأنفية، مما يسهم في إزالة الانسدادات في الانف، كذلك فإن إضافة الفلفل الحار إلى الطعام تساعد أيضا على تحقيق ذلك.
    - ضع القليل من الزنجبيل الطازج المبشور وهو مضاد للإلتهابات قوي وفاعل ، في كوب من الماء المغلي ، واتركه منقوعا لمدة 10 دقائق ، أضف إليه عصير نصف حامضة ( عصير الحامض معقم وغني بفيتامين C) وملعقة صغيرة من العسل الذي يهدئ التهيج من الحنجرة واشرب المزيج ببطء وبرشفات صغيرة.
    - تناول جرعه يومية من فيتامين C (ما بين 1000و1500ملج ) عند ظهور أول الأعراض.

    *الإسهال

    - اتبع نظاما غذائيا مؤلفا من الموز والأرز والتفاح المهروس والخبز المحمص ، يحتوي الموز والتفاح على البكتين وهو نوع من أنواع الألياف القابلة للذوبان والتي تمتص السوائل الزائدة في الأمعاء والأرز والخبز يساعدان على التخفيف من أعراض الإسهال.
    - يمكن اللجوء إلى علاج تقليدي صيني يتم تحضيره عن طريق تقشير وهرس فصين من الثوم يضاف إليهما ملعقتان صغيرتان من السكر البني وتغلي في مقدار من الماء ثم يشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .
    فالثوم مضاد قوي للجراثيم ويمكنه أن يقتل الجرثومة التي تسبب العديد من حالات الإسهال.

    *آلام الرأس

    - اشرب نقيعا مهدئا مثل نقيع الناردين أو البابونج فهو يساعد على تهدئة الذهن وتخفيف التوتر ويساعد على النوم.
    - اشرب كمية وفيرة من السوائل ولكن تجنب الشاي والقهوة والكولا والكاكاو لاحتوائها على الكافيين.
    - استخدم تقنيات تخفيف التوتر مثل التأمل والتنفس العميق.
    - دلك رقبتك من الخلف مستخدما رؤوس أصابعك ركز على المنطقة الواقعة عن أسفل الجمجمة ثم دلك المنطقة الموجودة حول الأذنين.
    - اضغط بإبهام وبسبابة اليد اليمنى على النسيج الجلدي الموجود بين إبهام وسبابة اليد اليسرى ضغطا محكما ومتواصلا مدة دقيقتين للتخفيف من آلام الرأس الناتجة عن التوتر كرر ذلك باليد اليسرى.
    - ضع قطرة من زيت النعناع وقطرتين من زيت الخزامى في مقدار نصف لتر من الماء البارد ثم أغمس فيها قطعة من القماش اعصرها قليلا ثم ضعها على جبينك وتمدد مدة ربع ساعة يمكنك أيضا تدليك جبينك وصدغيك مباشرة ببضع قطرات من أحد هذين الزيتين.


    *الإمساك


    - تأكد من نوعية نظامك الغذائي هل تشرب كمية كافية من الماء ؟ هل تأكل ما يكفي من الألياف الغذائية ؟ فكلا العنصرين مهمان جدا لضمان حركة صحية للأمعاء زد الكمية التي تتناولها من الألياف ( الموجودة في الحبوب الكاملة ، الفاكهة ، المكسرات ، الخضار) تدريجيا كي تتفادى انتفاخ البطن والغازات وإذا كنت تصاب بالإمساك باستمرار احرص على تناول 30 جراما من الألياف الغذائية يوميا.
    - تناول نخالة الشوفان وبذور الكتان المسحوقة يوميا حوالي التاسعه مساء.
    - اشرب كوبا من نقيع الهندباء البرية ثلاث مرات في اليوم فهي تحتوي على مادة مسهلة خفيفة كذلك فإن عشبة شوك الجمل تتمتع بقدرة على تعزيز إفرازات الصفراء مما ينشط بدوره عملية التخلص من الفضلات.

    *رائحة الفم الكريهه

    - امضع بعض وريقات من البقدونس فهو عامل فعال في إزالة رائحة الفم لإحتوائه على الكلوروفيل الذي يكافح الجراثيم.
    - تناول برتقالة فحمض الستريك فيها ينشط الغدد اللعابية ويحثها على إفراز اللعاب الذي يزيل رائحة الفم الكريهه.
    - لا تكتف باستخدام الفرشاة والمعجون لتنظيف أسناك بل استخدم الخيط الخاص لتنظيف ما بين الأسنان حيث تتراكم الجراثيم وتسبب الرائحة الكريهه.

     
  2. مس سارة

    مس سارة ¬°•| عضو مثالي |•°¬

مشاركة هذه الصفحة