بدء إنتاج زيت الزيتون بالجبل الأخضر

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الجبل الاخضر ـ من سليمان بن عثمان أولادثاني:
    بدأت منذ أيام عملية استخلاص زيت الزيتون بنيابة الجبل الأخضر من خلال وحدة استخلاص زيت الزيتون المطورة بدائرة التنمية الزراعية بالجبل الأخضر بعد النجاح الذي حققته زراعة أشجار الزيتون المستوردة من خارج السلطنة بالجبل الاخضر.
    وبدأت عملية استخلاص الزيت بعد أن وصلت درجة نضج الثمار إلى المستوى الجيد للعصر واستخراج الزيت منه وقد سهلت عملية استخلاص الزيت بالطريقة الحديثة على الأهالي وساعدتهم على استغلال كميات جيدة من الثمار لم يكن الاستفادة منها في السابق بالطريقة المناسبة لعدم وجود المعدات والآلة المستخدمة في عملية الاستخراج والانتاج.
    حيث تقوم الدائرة المختصة حاليا باستقبال المحصول من المزارعين ووزنه ثم تنقيته وبعدها يتم استخلاص الزيت منه بواسطة جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بدورة بفرز الزيت عن الشوائب ومن ثم يتم تعبيت المنتج في قنينات زجاجية توفرها الدائرة المختصة مجانا بحجم ربع ونصف لتر تقريباَ.
    الجدير بالذكر بأن مستخلص زيت الزيتون له فوائد كثيرة والتي لا تنحصر فائدتها في ثمارها فقط بل يمكن استعمال منقوع أوراقه في علاج الجروح وتطهير القروح وعلاج البواسير، كما أن منقوع الأوراق المركز يستعمل في علاج آلام الأذن الخارجية وأمراض اللثة والحروق وهو نافع لتقوية القلب مذيب للكوليسترول المترسب على جدران الأوعية الدموية ومنشط لإفراز العصارة الصفراوية من الحويصلة المرارية.
     

مشاركة هذه الصفحة