إقرار مشروع «الحد من الأنيميا لدى الحوامل» بالقابل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بالقابل
    الجمعة, 16 سبتمبر 2011
    القابل ـ راشد بن محمد الحارثي -
    أقرت اللجنة الصحية بولاية القابل مشروع (الحد من الأنيميا لدى الحوامل) وذلك في إطار المسابقة السنوية التي تطرحها وزارة الصحة ضمن مشاركة المجتمع كما أقرت تفعيل خطة التثقيف الصحي لتعزيز مختلف البرامج الصحية جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة صباح أمس برآسة الشيخ سليمان بن عبدالله الجابري نائب والي الولاية وبحضور جميع أعضاء اللجنة. وقدم رئيس الاجتماع شكره لجميع الأعضاء على ما تم تنفيذه من فعاليات وبرامج صحية متعددة استهدفت المجتمع المحلي والقضاء على بعض الظواهر غير الصحية بالمجتمع وأشاد نائب رئيس اللجنة الصحية بالولاية باهتمام المسؤولين بوزارة الصحة لمتابعة ما يتم رفعه من توصيات من قبل اللجنة الصحية.
    بعده تابع الأعضاء التوصيات التي أقرتها اللجنة في اجتماعها السابق ومدى تنفيذها مؤكدين على أهمية تنفيذ جميع التوصيات التي تم التوصل إليها باعتبارها خدمة لهذا المجتمع كما تدارس الأعضاء عددا من الموضوعات منها استعراض تقرير الإحصائي للمؤشرات الصحية والذي ابرز جوانب ايجابية لعدد من البرامج الصحية والتي حققتها الولاية خلال النصف الأول من هذا العام، منها ارتفاع المراجعات الخارجية بنسبة تصل إلى 36% خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفي ما يتعلق بأمراض سوء التغذية لدى الأطفال عند الولادات سجلت الولاية ارتفاع نسبة التحسن وصلت إلى 49 %.وفي إطار اهتمام الجهات المعنية بصلاحية مياه الشرب أفرزت نتائج التحليل البكتريولوجي أن نسبة صلاحية مياه الشرب لمصادر المياه الحكومية بلغت 91% و100% للمصادر التجارية. كما ناقش الأعضاء أسباب الانخفاض في سير بعض البرامج الصحية منها برنامج الأنيميا والتسجيل المبكر عند الحوامل حيث قررت اللجنة الصحية دعمها الكامل مع العاملين الصحيين بالولاية لتعزيز هذه البرامج وذلك من خلال حث المجتمع على التعاون. كما أقر الحضور إقامة ثلاث ندوات موسعة تستضيفها مدارس البنات بالولاية لتعزيز هذه البرامج المستهدفة.
    بعد ذلك استعرض الحضور التقرير الأولي الذي ستساهم به الولاية في مسابقة مشروع مشاركة المجتمع والذي تنفذه وزارة الصحة على مستوى السلطنة حيث جاء هذا المشروع تحت عنوان (الحد من نسبة الأنيميا لدى الحوامل) ولإعطاء هذا المشروع الدعم الكافي من قبل اللجنة الصحية أقر الحضور تشكيل لجنة منبثقة لمتابعة هذا المشروع ومخاطبة الجهات الداعمة.
     

مشاركة هذه الصفحة