مغاربة يهددون فنان فرنسي رسم القرآن على جسده بالقتل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وكالات :

    هدد مغاربة ناشطون، عبر المنتديات الإلكترونية، بقتل مهدي جورج لحلو ” الفنان الفرنسي من أصل مغربي “‘ إذا شارك بعرض فني رسم فيه آيات القرآن على جسده ، في معرض الفن الحديث والمعاصر الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية، خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول الجاري إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

    ووفقًا لتقارير صحفية تناولتها صحف ومواقع إنترنت مغربية، فإن هذا العرض الذي يقدمه “لحلو”، يهدف إلى الكشف عن علاقة الدين بالجسد. وهو ينتمي إلى نوعية أعمال الفنان الفرنسي من أصل مغربي، والتي يكتنفها الغموض.
    وفجَّرت هذه التقارير التي تداولتها المنتديات الإلكترونية، تعليقات غاضبة اعتبر فيها مغاربة مشاركة هذا الفنان نذيرًا بأعمال عنف تشهدها المغرب.
    وقالت العضوة “مغربية إدريسية” على منتدى دار العرب: “عرض هذا العمل في بلد مسلم استفزاز لمشاعر المسلمين لن يمر بدون أزمة أتصور أن تتطور إلى أعمال عنف”.
    وطالبت العضوة نفسها وزارة الأوقاف المغربية بإجراءات صارمة للحيلولة دون استضافة هذا العرض. وتضامن مع هذا المطلب العضو “رحال مغربي” على المنتدى نفسه، والذي أكد أن تحذيرات “مغربية إدريسية” من احتمال وقوع أعمال عنف في محله؛ لأنها ستقع بلا شك إذا شارك هذا الفنان.
    وأشار إلى تقارير صحفية توقعت أن يثير المعرض غضب الإسلاميين. وقال: “لو حدث ذلك فستكون الحكومة والوزارات المعنية مسؤولة مسؤولية كاملة؛ فذلك من واجباتها التي إن أخلت بها تحاسب عليها هنا وهناك”.
    ودعا العضو “حامدين” على منتدى “كنوز” المغاربة إلى رفض دخول هذا الفنان؛ حتى لا يقتله هو، مضيفًا: “والله، إن ما يقدمه لهو الكفر البواح.. فقتْله أقل شيء يفعله الإنسان الغيور على دينه”.

    صحيفة أنحاء / الخميس - 15 -سبتمبر -2011 م
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عليه من الله ما يستحق
     
  3. عيـوز ستآآيل

    عيـوز ستآآيل ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    حسبي الله عليه~
    يستآهل القتل امام الملاء ،،
     

مشاركة هذه الصفحة