أكتوبر القادم .. السلطنة تستضيف مؤتمر خطة السلامة المائية لدول الشرق الأوسط وشمال افر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Wed, 14 سبتمبر 2011
    تنظم الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتعاون مع جمعية المياه الدولية مؤتمر خطة السلامة المائية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتبر الأول من نوعه يقام في المنطقة، خلال الفترة 10 -12 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية المختصة بسلامة المياه.
    ومن المتوقع ان يشارك في فعاليات وأنشطة المؤتمر التي تستمر فعالياته ثلاثة أيام أكثر من 100 من المختصين والمهتمين وخبراء ومحاضرين في مؤسسات علمية في مجال جودة المياه وسيتم خلال المؤتمر مناقشة عدد من المحاور الرئيسية منها تقييم الأخطار وإدارتها، مراقبة جودة مياه الشرب وأهم التشريعات والقوانين لجودة المياه ورصد عمليات التشغيل وطرق تطبيق تجارب خطة السلامة المائية.
    ويصاحب برنامج المؤتمر تنظيم زيارة إلى محطتي الكهرباء وتحلية المياه ببركاء (2،1) لجميع المشاركين بالمؤتمر . ولتسهيل المشاركة والتسجيل ومعرفة تفاصيل المؤتمر تم إنشاء موقع الكتروني للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الانترنت) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه : http://www.wsportal.org/mena
    الجدير بالذكر ان الهيئة تعمل حاليا بالتعاون مع جهات حكومية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الألمانية للبيئة على إعداد خطة السلامة المائية لأنظمة مياه الشرب وهي طريقة فعالة لضمان نظام إمدادات مياه آمنة للاستهلاك البشري بمواصفات صحية عالمية.
    ويرتكز تطوير خطة سلامة مياه الشرب على أساس نهج تقييم شامل للمخاطر وإدارتها والذي يغطي كامل سلسلة نظام إمدادات المياه من مصادر المياه إلى وصولها للمستهلك.
     

مشاركة هذه الصفحة