تدشين توزيع المساعدات العمانية باليمن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Wed, 14 سبتمبر 2011
    أمين عام المجلس المحلي بعدن يثمّن المواقف الإنسانية للسلطنة
    صنعاء- جمال مجاهد
    دشّن أمس بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن توزيع المساعدات العمانية على النازحين من أبناء محافظة أبين.
    وشملت المساعدات التي تم توزيعها بالاشتراك مع جمعية عدن الخيرية والمجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن وجمعية العيدروس على النازحين من أبناء محافظة أبين الموزعين على المراكز الإيوائية في مختلف مديريات محافظة عدن مواد غذائية وطبية وإيوائية كالأرز والزيت والسكر والتمور والحليب والبطانيات والمستلزمات الطبية.
    وخلال عملية التوزيع ثمّن أمين عام المجلس المحلي بعدن عبد الكريم شائف المواقف الإنسانية لسلطنة عمان من خلال المساعدات التي قدمتها للنازحين من محافظة أبين في محافظتي عدن ولحج والبالغ عددهم نحو مائة ألف نازح للمساهمة في تخفيف معاناتهم.
    من جانبه أشار رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمحافظات عدن وأبين ولحج عبد الله الدحيمي إلى وصول ثلاث طائرات عمانية إلى مطار عدن الدولي بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم حفظه الله ورعاه، والتي تعد الأولى لإغاثة نازحي أبين وتحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية يبلغ حجمها نحو ألف وخمسة وثلاثين طنا وتم شراء جزء منها من الأسواق المحلية في محافظة عدن وسيتم توزيعها على النازحين الموزعين على المراكز الإيوائية في محافظتي عدن ولحج.
    كما تسلّم مكتب الصحة العامة والسكان بعدن أمس شحنة من الأدوية المخصّصة لأمراض الصحة النفسية بعدن مقدّمة من السلطنة.
    وذكر مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور أن هذه الشحنة التي قام بتسليمها للمكتب القنصل العام لسلطنة عمان بعدن المستشار سعيد بن محمد الشكيلي تأتي في إطار المساعدات التي تقدمها السلطنة لليمن.
    وأشار إلى أن المكتب شكّل فرق فنية طبية لتسليم تلك الأدوية لمستشفى الأمراض النفسية لمساعدة المرضى على الشفاء من الأمراض التي يعانون منها.
     

مشاركة هذه الصفحة