وزراء الخارجية العرب يدعون دمشق إلى وقف العنف و إراقة الدماء .. و وفد عربي رفيع يزور

كعبية وكلي فخر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
29 يناير 2011
المشاركات
1,385
الإقامة
بين البريمي والعين..
185969721.jpg


دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الثلاثاء في القاهرة الى "احداث تغيير فوري يؤدي الى وقف ارقاة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل".
واكد البيان ان وقف العنف يتطلب "من القيادة السورية اتخاذ الاجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط اثناء زيارة الامين العام" للجامعة العربية نبيل العربي اليها السبت الماضي والتي عرضها خلالها المبادرة العربية لانهاء الازمة في سوريا.
وكشف البيان انه "جرى التداول في مختلف الابعاد المتصلة بالازمة في سوريا وسبل مساهمة الجامعة العربية في معالجتها بما يضمن تطلعات الشعب السوري وضمان امن سوريا واستقرارها ووحدة اراضيها ومنع التدخلات الخارجية".
واضاف البيان ان مجلس وزراء العرب خلص الى "التعبير مجددا عن بالغ قلقه من استمرار اعمال العنف وسقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المواطنين ".
واكد الوزراء ان "الموقف الراهن في سوريا ما يزال في غاية الخطورة ولابد من احداث تغيير فوري يؤدي الى وقف اراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل الامر الذي يتطلب من القيادة السورية اتخاذ الاجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط اثناء زيارة الامين العام وخاصة ما يتعلق بوقف اعمال العنف بكافة اشكاله وازالة اي مظاهر مسلحة والعمل على تنفيذ ما جرى اقراره من اصلاحات".
و أوضح البيان انه سيتم "ايفاد وفد رفيع المستوى من الامانة العامة للجامعة العربية للقيام بالمهمة الموكلة اليه بهدف وقف اطلاق النار وكافة اعمال العنف".
وقال الامين العام للجامعة العربية في مؤتمر صحفي ان الرئيس السوري بشار الاسد "وافق على ايفاد وفد من الجامعة العربية ولكن المجلس (الوزاري للجامعة) ارتأى ان يتم وقف اطلاق النار قبل ان يذهب الوفد".


يوم الثلاثاء بتاريخ..13\9\2011
 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
توّه الناس .. الضحايا و المشردين بالآلاف ..!!!

شكرًا أختي على الخبر ، نرحب بمشاركاتك دائما
 
أعلى