وزير التجارة والصناعة يزور منطقة البريمي الصناعية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Sun, 11 سبتمبر 2011

    البريمي - «العمانية»: قام معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية أمس بزيارة ميدانية لمنطقة البريمي الصناعية في محافظة البريمي اطلع خلالها على سير العمل في المنطقة وأبرز المستجدات التي طرأت على المشروعات الحيوية القائمة فيها.
    وأكد معاليه خلال لقائه بالمسؤولين في المنطقة على أهمية تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص وإلحاقهم بالدوارت وحلقات العمل المكثفة التي تعمل على تنمية المهارات ومضاعفة تحسين جودة الإنتاج. مؤكداً أن الحكومة تنظر باهتمام كبير إلى هذا الجانب ودعم وتوفير كافة متطلبات إنجاح العمليات الصناعية والاستثمارية وكل ما من شأنه تحقيق الأهداف الوطنية المرسومة والمحددة بالخطط التنموية للسلطنة، بغية الوصول إلى الرؤية المستقبلية «عمان 2020».
    وقدم المهندس عبدالله بن سالم الكعبي مدير عام منطقة البريمي الصناعية شرحا متكاملا عن المنطقة وأبرز المشروعات التي تقوم بها في المرحلة الراهنة ودورها في توفير فرص استثمارية للمستأجرين وتمكنهم من الاحتفاظ بقاعدة بيانات يعتمد عليها في المشروعات الصناعية والتجارية التي يعملون بها مع إمكانية التحديث والاحتفاظ بقاعدة البيانات الخاصة مع أقصى درجات الأمن.
    وأشار مدير عام منطقة البريمي الصناعية إلى أنه يوجد حاليا بالمنطقة عدد كبير من المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية تزيد عن 300 مشروع حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة 5.5 مليون متر مربع وتنقسم إلى منطقتين هما منطقة الصناعات الخفيفة ومنطقة الصناعات المتوسطة والثقيلة وقد اكتملت مختلف الخدمات والبنى الأساسية فيهما.
    ومن جانب آخر أوضح الكعبي عدداً من المشروعات التي تسعى منطقة البريمي الصناعية لإنجازها خلال السنوات القليلة المقبلة كسعي المنطقة من خلال الخطة الخمسية الممتدة حتى عام 2015 إلى توطين 200 مشروع وإقامة مركز لصناعة تقنية المعلومات وإنشاء مجمع إداري ومركز لرجال الأعمال يحتوي على خدمات متكاملة كما تعمل المنطقة على تخصيص منطقة أخرى لإقامة بعض الورش للصناعات الخفيفة خارج حدود المنطقة الأم.
    وقد تضمنت جولة معالي الشيخ وزير التجارة والصناعة زيارة شركة كرمة للتجارة والصناعات التحويلية والمصنع العربي للأصباغ والمتخصص في إنتاج مختلف أنواع الأصباغ والمعجون، مشيدا معاليه بالجودة العالية التي وصلت إليها المنتجات العمانية ومقدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.
    وتأتي هذه الزيارة ضمن جدول زيارات مستمر يشمل كافة المناطق التي تشرف عليها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والواقعة في مختلف مناطق السلطنة وذلك بهدف الاطلاع على المستجدات ومتابعة آخر المشروعات والأنشطة التجارية والصناعية التي تقوم بها هذه المناطق لدعم وتعزيز النمو في الاقتصاد الوطني.
     

مشاركة هذه الصفحة