أكتوبر المقبل .. بدء حملة التوعية بمرض السرطان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Sun, 11 سبتمبر 2011
    أكملت الجمعية الوطنية للتوعية بالسرطان كافة استعداداتها لبدء حملة توعية تمتد لمدة شهر في سيتي سنتر القرم. يعتبر شهر أكتوبر شهر التوعية بالسرطان ولذلك فإن الجمعية تستخدم سيتي سنتر القرم كمكان للتوعية بمرض السرطان . سيتم تدشين الحملة في الأول من شهر أكتوبر ويحضرها عدد من أصحاب السمو مثل السيدة منى بنت فهد آل سعيد , راعية الجمعية الوطنية للتوعية بالسرطان .
    يشمل برنامج الفعالية معرضاً بعنوان " القوة في يديك " وهو البرنامج الذي سيتم تنظيمه في موقف القرم سيتي سنتر ويستضيف العديد من الفعاليات مثل المحاضرات التي تقدم الكثير من المعلومات المفيدة وقصص النجاح في التغلب على المرض والنصيحة الطبية بشأن إجراء الفحوصات الطبية الاعتيادية والاكتشاف المبكر للأمراض .
    كذلك ستكون هناك وحدة متحركة لعمل أشعة على الثدي في الموقع تسمح للناس بالحصول على الخدمة في حالة الرغبة في ذلك وهذا يعني أن الوحدة ستوفر للنساء فرصة سهلة ومناسبة لإجراء تصوير للثدي – أحد الإجراءات التي ينبغي على النساء فوق الأربعين القيام بها مرة كل عام . يتم إدارة الوحدة من قبل فريق مؤلف كله من الإناث اللواتي لديهن أحدث المرافق والأدوات التي تمكنهن من الاكتشاف المبكر لأي أورام سرطانية في الثدي .
    كذلك فإن الجمعية سوف تنتهز هذه الفرص من أجل جمع التبرعات عن طريق دعوة الشركات للمشاركة في هذه الحملة حيث ستكون هناك كابينة للرعاة في الموقع . يشمل برنامج الفعالية مسيرا للتوعية بالسرطان يوم 25 أكتوبر 2011 من خارج وزارة العدل في الساعة 4 عصراً .
    الهدف الرئيسي للجمعية الوطنية للتوعية بالسرطان هو الوصول إلى قطاع أكبر من الناس على مدار فترة أطول من الوقت وخلق وعي عام بكافة أنواع السرطان من خلال برامج تعتمد على المجتمع وفعاليات مثل هذه الفعالية .
    لمزيد من المعلومات , يمكن زيارة موقع www.ocancer.org.om أو إرسال بريد الكتروني إلى ocancer@omantel.net.om أو الاتصال على الرقم 244498716 أو الاتصال على الرقم المجاني 80077477
     
  2. فـيـ الـكـعـبـي ـصـل

    فـيـ الـكـعـبـي ـصـل ¬°•|شاعر الشلّة |•°¬

    يسلموا اختي ع الخبر ..

    وربي يعطيج العافيه ..
     

مشاركة هذه الصفحة