في حادثة هي الأولى من نوعها : التحقيق في تسرب الكهرباء عبر أنابيب المياه في دار سيت

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مسقط ــ الزمن:
    تحقق شركة مسقط لتوزيع الكهرباء في حادث تسرب الكهرباء الى انابيب توصيل مياه الشرب الذي وقع في دار سيت في محافظة مسقط في الرابع من سبتمبر الجاري و ذلك للوقوف على ملابسات الحادث الذي اثر على بعض المقيمين، وذلك ايمانا من الشركة باهمية الصحة والسلامة وحرصا على سلامة المشتركين ، وبدأ فريق من المختصين في قسم الصحة و السلامة والبيئة اجراء تقييم فني شامل للحادث وأسبابه والإجراءات العلاجية التي تم اتخاذها والدروس التي يمكن الاستفادة منها لتجنب وقوع حوادث مشابهة في المستقبل.
    وكشف الدكتور غدير الوهيبي مدير الصحة والسلامة والبيئة في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء عن النتائج الاولية حول ملابسات الحادث ، والتي أكدت على أن كابل منخفض الجهد قدرته 415 فولتا قد تضرر بالقرب من أنبوب مياه وهو الأمر الذي تسبب في انتقال التيار الكهربائي عبر أنبوب المياه ، و ذلك لكون المياه شبه موصلة للكهرباء.
    وكان الكابل المتأثر الذي يبلغ قياسه (4 سم 185 مم ) تضرر بفعل حفريات لاحدى شركات المقاولات، يوصل المياه من محطة الساحل الفرعية في دارسيت ، وتجري في المنطقة التي شهدت وقوع هذا الحادث الكثير من أعمال البناء، وتشير النتائج الاولية الى أن الكابل كان قد تأثر بفعل حفار.
    وأكد مدير الصحة والسلامة والبيئة أنه سوف يعلن عن نتائج التقرير بمجرد انتهائه ، وقد قام طاقم الطوارئ في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء إلى موقع الحادث، فور استلام بلاغ بالشكوى وتمكن الطاقم خلال وقت قياسي من تحديد السبب وإغلاق الخط المتأثر وتحويل التيار إلى خط آخر.
    وتود شركة مسقط لتوزيع الكهرباء أن تطمئن المشتركين بأن توفير خدمة كهرباء آمنة يعتبر التزاما ثابتا من التزامات الشركة. وتقدم شركة مسقط لتوزيع الكهرباء خدمات الطوارئ على مدار الساعة، وتحث المشتركين على الإبلاغ عن أي تسرب كهربائي مشتبه به فورا عبر الاتصال بالرقم المجاني 80070008.
    وتفخر شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بمعاييرها الدولية في أدائها للأعمال. ويعتبر حادث الكهرباء التي انتقلت عبر المياه فريدا من حيث حدوثه في شبكة توزيع شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، ولهذا السبب، لم تدخر شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، منذ وقوع هذا الحادث، أي جهد للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بالحادث وتم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية.
    وتناشد الشركة المقاولين العاملين في مجال الحفر بضرورة الحصول على خرائط مسار الكابلات من مكاتب الشركة قبل الشروع في أعمال الحفر تفاديا لتعريض سلامة أفراد المجتمع للخطر والمسؤوليات والتبيعات المترتبة على ذلك .


    Saturday, September 10, 2011
     

مشاركة هذه الصفحة