الداخلية تحث الناخبين على تثبيت النظام الالكتروني وتحديد مقار الانتخاب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،


    قبل إيقاف التثبيت 28 سبتمبر الجاري
    ثلث المسجلين في السجل الانتخابي لا يحق لهم التصويت إلا إذا
    كتب- خالد بن حمد المعمري : حثت وزارة الداخلية مجددا المواطنين والمواطنات المسجلين في السجل الانتخابي على تثبيت النظام الالكتروني في البطاقة الشخصية حتى يتسنى لهم ممارسة حقهم الانتخابي يوم التصويت في النصف الثاني من اكتوبر المقبل لاختيار مرشحهم للفترة السابعة لمجلس الشورى وذلك قبل فوات الأوان حيث ستغلق الوزارة عملية تثبيت هذا النظام بنهاية الدوام الرسمي يوم 28 سبتمبر الجاري. كما دعت الوزارة الناخبين الذين لم يحددوا مقارهم الانتخابية إلى تحديد هذه المقار في السجل الانتخابي مؤكدة أن أي ناخب لم يثبت النظام الاكتروني ولم يحدد مقره الانتخابي الذي سيدلي فيه بصوته لن يتمكن من التصويت حيث ان النظام الآلي للتصويت سيرفضه تلقائيا.
    وأكدت الوزارة أن تثبيت النظام الالكتروني في البطاقات الشخصية للناخبين سيقفل يوم 28 سبتمبر الجاري سواء عن طريق الوحدات المتنقلة المخصصة لهذا النظام أو عن طريق مراكز الأحوال المدنية في المحافظات والمناطق وذلك من أجل حصر عدد الناخبين الذين أكملوا كافة الإجراءات وتوفير ما يحتاجه العدد الفعلي للناخبين من ترتيبات واحتياجات.
    وشددت اللجنة الرئيسية للانتخابات على أهمية استغلال ما تبقى من الوقت أمام الناخبين لاستكمال هذين الشرطين الأساسيين في العملية الانتخابية مشيرة إلى أنه لا تجديد لهما خاصة أن الوقت ينفد ولم يبق الكثير بحساب الزمن على موعد الاقتراع.
    وتشير معلومات (عمان) إلى ان نحو ثلث الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي والبالغ عددهم522896 ناخبا لم يثبتوا بعد النظام الالكتروني وبالتالي هم معرضون إلى فقدان حقهم في التصويت إذا لم يستغلوا الوقت في اتخاذ هذه الخطوة المهمة التي لا تستغرق أكثر من دقيقتين لدى الوحدات المتنقلة التي مازالت تجوب الولايات حاليا وكذك الأحوال المدنية الثابتة.
    من جهة ثانية أكدت اللجنة الرئيسية للانتخابات أن فترة الاعتراض على أسماء الناخبين المسجلين في القائمة الأولية ستنتهي بنهاية الدوام الرسمي يوم غد بعد مضي خمسة أيام على فتح هذا الباب مشيرة إلى أن جميع القوائم الأولية معلقة بمكاتب أصحاب السعادة في كل ولاية على حدة وباستطاعة أي مواطن ومواطنة ذي مصلحة التعرف على الأسماء وتقديم اعتراضه قبل انتهاء المدة مستوفيا المستندات الدالة على صحة اعتراضه وذلك إلى اللجنة المعينة في كل ولاية.
    تدريب رؤساء وأعضاء اللجان في الولايات
    تنفذ اللجان التنظيمية للانتخابات في كل ولاية برامج تدريبية لرؤساء واعضاء اللجان المختلفة التي ستقود العملية الانتخابية في الولايات وذلك لاطلاع كافة الأعضاء على الإجراءات والخطوات التي ستتتبع في العمل واتقانها بدقة متناهية تفاديا لأي أخطاء قد تؤثر على سير الانتخابات حيث يخضع العاملون في لجان التنظيم والتصويت والفرز لدورات تدريبية متخصصة كل في مجال عمله وذلك بهدف الوصول إلى عمل متقن ونجاحات جديدة مشرفة تضيف رصيدا إلى النجاحات السابقة في هذا المجال وإلى سمعة السلطنة المشهود لها.
    الوحدات المتنقلة تبدأ اليوم مرحلة أخيرة
    تبدأ الوحدات المتنقلة لتثبيت النظام الالكتروني في البطاقة الشخصية للناخبين اليوم المرحلة الأخيرة حيث تجوب ولايات السلطنة حتى 28 سبتمبر الجاري موعد إنهاء عملية التثبيت للفترة السابعة لانتخابات مجلس الشورى. وتعمل هذه الوحدات أثناء جولاتها في الولايات على فترتين صباحية من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا ومسائية من الساعة الخامسة إلى العاشرة.
    وستتواجد الوحدات المتنقلة اليوم السبت في ولايات ضلكوت وهيماء وصور وخصب ونزوى وبهلا والسويق والرستاق وصحار.
    كما ستتواجد غدا في ولايات ضلكوت ومحوت ودبا وبعد غد في رخيوت ومحوت وصور والمضيبي وعبري ودبا وبهلا والسويق والرستاق وصحار وستواصل الوحدات المتنقلة جولاتها لانجاز مهمتها في الولايات.

    جريدة عمان / Sat, 10 سبتمبر 2011
     
  2. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    يعطيج العافيه على طرح الخبر
     
  3. دمي شعر

    دمي شعر ¬°•|مطور سابق|•°¬

  4. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموا خيتو دهن العود ع هالاخبار الحلوه

    وتقبلي مروري
     

مشاركة هذه الصفحة