أول دفعة مساعدات من السلطنة إلى اليمن

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مسقط ـ العمانية: بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بدأت السلطنة ممثلة في الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تسيير الدفعة الأولى من المساعدات العمانية للنازحين من محافظات أبين ولحج وعدن بالجمهورية اليمنية على متن عدة طائرات، أقلعت الأولى منها أمس من مسقط متوجهة إلى مدينة عدن.
وتبلغ المساعدات العمانية التي تنقل على متن 5 طائرات 1058 طنا تحتوي على الأدوية والأجهزة الطبية والمواد الغذائية ولوازم الإغاثة.. وستوزع تلك المساعدات على 21 ألف فرد عن طريق فريق من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.
بالتعاون مع القنصلية العمانية في عدن واللجنة المركزية لمساعدة النازحين وجمعية الهلال الأحمر اليمني وجمعيات أخرى على مخيمات النازحين في كل من محافظات أبين وعدن ولحج.
ومن المقرر أن تقوم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية خلال منتصف الشهر الجاري بتسيير 16 رحلة لنقل المساعدات العمانية إلى جميع المناطق المتضررة في الصومال التي تبلغ 3 آلاف طن.
وقد أعدت الهيئة برنامجا لتوزيع المساعدات على نحو 30 ألف فرد متضرر عن طريق 4 فرق من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بالتعاون مع سفارة الصومال في السلطنة وممثل جامعة الدول العربية في الصومال.

الوطن : الخـــميــس 9 من شوال 1432هـ . الموافق 8 من سبتمبر 2011
 
أعلى