خيرية محمد بن راشد« توزع مليون درهم على أسر الطلبة»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 07/09/11

    ضمن برنامجها التعليمي »بالعلم نرتقي« ولشراء المستلزمات الدراسية
    »خيرية محمد بن راشد« توزع مليون درهم على أسر الطلبة


    أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بدء مشروع القرطاسية، أول مشروع ضمن برنامجها التعليمي الشامل "بالعلم نرتقي"، وتوفير 5 آلاف بطاقة بقيمة مليون درهم، توزع على أسر الطلبة، لشراء جميع المستلزمات الدراسية التي يحتاجونها خلال العام الدراسي الحالي.

    وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، في المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس في مقر المؤسسة، لتدشين المشروع: إن هذه المبادرة تأتي ضمن المشروعات الموسمية التي تقوم بتنفيذها المؤسسة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة في مجال تقديم الدعم الضروري لكافة شرائح المجتمع وفي المناسبات المختلفة، لتخفيف الأعباء عن الأسر. وأشار بوملحة إلى أن مشروع القرطاسية تم تطبيقه وتنفيذه من ثلاث سنوات، عن طريق توزيع البطاقات بالتعاون مع مكتبة دبي للتوزيع، التي توجد في جميع إمارات الدولة، تسهيلاً على الطلبة وعلى الأسر. وقال: إن نظام البطاقات يعد واحدا من الأنظمة التي توفر الوقت والجهد على المؤسسة وعلى الأسر، وتبعد الحساسية عنهم.

    وأضاف بوملحة: إن المؤسسة ـ وقبل بدء العام الدراسي الجديد ـ تدشن برنامجها التعليمي الخيري الشامل، تحت شعار "بالعلم نرتقي"، بهدف تقديم عدد من المشروعات الداعمة للطلاب والطالبات والمدارس في مختلف إمارات الدولة، بقيمة 9.3 ملايين درهم، وذلك ضمن جهود المؤسسة لتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة، لافتاً إلى أن مشروع القرطاسية أول المشروعات التي يحتاجها الطلاب في بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بالاتفاق مع مكتبة دبي للتوزيع، لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب من الأسر ذات الدخل المحدود.

    وقال بوملحة: إن تنفيذ مشروع القرطاسية يسهم في إنجاح البرنامج التعليمي الخيري المتكامل "بالعلم نرتقي"، الذي تنفذه المؤسسة سنوياً، لدعم الطلبة في كل المراحل الدراسية، ويشمل سبعة مشروعات، وهي: مشروع الرسوم الدراسية، ومشروع الزي المدرسي، ومشروع دعم المدارس، ومشروع تشييد المدارس، ومشروع الحاسب الآلي للطلبة الجامعيين، ومشروع الوجبة الغذائية، مشيراً إلى أن هذا المشروع ـ الذي يتلخص في توفير بطاقات شرائية ـ يمكن الطالب من شراء بعض حاجاته من اللوازم المدرسية، من فروع مكتبة دبي للتوزيع المنتشرة في أنحاء الدولة.

    وأشار بوملحة إلى أن المؤسسة اعتمدت آلية يتم بموجبها توزيع البطاقات على جميع أولياء أمور الطلاب المستحقين، الذين تم إعداد كشوف بأسمائهم من قبل قسم المساعدات الداخلية بالمؤسسة، وبالتنسيق مع شركاء المؤسسة من الجمعيات الخيرية العاملة في إمارات الدولة. وقال: إن المؤسسة خصصت مجموعة من البطاقات لكل إمارة توزع عن طريق الجمعيات الخيرية، مؤكداً أن طريقة تنفيذ المشروع تتيح للطالب الحرية في اختيار ما يحتاجه من المستلزمات، مع الأخذ في الاعتبار أن لمكتبة دبي للتوزيع فروعاً في كل إمارات الدولة، مما يسهل على أولياء الأمور الذهاب إلى المكتبة وشراء ما يحتاجونه دون تكبد العناء.

    وقال راشد أحمد الكيتوب، المدير العام لمكتبة دبي للتوزيع: يسر إدارة المكتبة ـ وهي مؤسسة وطنية ـ أن تتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، على تنفيذ هذا البرنامج الخيري المتميز، الذي يهدف إلى خدمة الجيل الناشئ والارتقاء بالمستوى العلمي لديهم، مشيراً إلى أن ما يميز هذا البرنامج شعور الطالب بالاستقلالية.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شي طيب . في موازين حسناتهم
    شكرا على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة