تسجيل هزة أرضية خفيفة ومحسوسة شرق مسافي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 07/09/11


    رصدت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل مساء أمس الأول (5 سبتمبر الجاري) هزة أرضية خفيفة بقوة 3.1 بمقياس ريختر عند الساعة 7:47 حسب التوقيت المحلي للدولة. وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأن مركز الهزة الأرضية كان على عمق 9 كيلومترات في المنطقة الواقعة شرق مسافي، ولم تسبب الهزة أية خسائر.

    كما سجلت الشبكة المحلية لرصد الزلازل بدبي هزة أرضية بشرق مسافى وبالتحديد على مسافة 1.7 كم منها وعلى مسافة 89 كم شرق مدينة دبي في تمام الساعة السابعة وسبعة وأربعون دقيقة مساء يوم الاثنين الموافق 05/09/2011 بقوة قدرها 2.2 درجة على مقياس ريختر للزلازل وقد شعر بالهزة بعض المقيمين بمنطقة مسافى ولم تسبب الهزة أية خسائر.

    وصرح المهندس محمد مشروم مدير إدارة المساحة بأن الهزة تقع بالقرب من منطقة النشاط المعروفة بشرق الإمارات والتي كانت مصدرا لعدة زلازل محسوسة في نوفمبر 2002 ومارس وسبتمبر 2007 وفبراير 2008 إضافة إلى العديد من الزلازل الصغيرة وتفجيرات المحاجر. وتقع منطقة الهزة بالمناطق الصخرية شرق الإمارات على امتداد سلسلة جبال شمال عمان كناتج لبعض الأنشطة التكتونية والإجهاد المتراكم من تفجيرات المحاجر بالقرب من تلك المنطقة.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سبحان الله كثيرًا ما نسمع عن الهزات في تلك المنطقة في الآونة الأخيرة

    والأفضل أن يجدوا حلًا للكسارات المنتشرة بكثرة هناك

    شكرًا لكم أخي الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة