بناء على التوجيهات السامية - تسيير مساعدات إلى الصومال الأسبوع القادم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Wed, 07 سبتمبر 2011

    خمسمائة وخمسين طنا من مواد الإغاثة الى اليمن
    كتب - خميس بن علي الخوالدي
    بناء على التوجيهات السامية تقوم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الاسبوع القادم بتسيير مساعدات الى الصومال تشمل جميع المناطق المتضررة.
    وأكد علي بن ابراهيم بن شنون الرئيسي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية ان الهيئة انتهت من اعداد البرنامج وسيتم مد جسر جوي من مسقط الى مقديشو وستكون على نظام دفعات منها عن طريق الجو واخرى عن طريق البحر.
    وتقوم الهيئة اليوم بناء على التوجيهات السامية وعناية للاشقاء في الجوار بتسيير الدفعة الاولى من الدفعات الثلاث من المساعدات العمانية لإغاثة النازحين من محافظة أبين في الجمهورية اليمنية.
    وأضاف الرئيسي ان المساعدات التي سيتم نقلها يبلغ مجموعها 550 طنا حيث توجهت الرحلة الاولى مساء امس إلى مطار عدن الدولي وتحمل على متنها 110 أطنان من مواد الاغاثة المتنوعة والمواد الغذائية والادوية والمولدات الكهربائية.
    وأوضح الرئيسي أن الدفعة الاولى من المساعدات تقدر بـ 1050 طنا من مواد الادوية والاجهزة واللوازم الطبية و14 صنفا من المواد الغذائية و15 صنفا من مواد ولوازم الاغاثة.
    واشار الرئيسي الى ان بعضا من مواد الاغاثة جزء منها تم شراؤها من السوق اليمني في عدن وهي مياه الشرب والأواني والبسط وسيستفيد من المساعدات 1000 أسرة ما يعادل من 21000 ألف فرد.
    ونوه الرئيسي ان هناك دفعات اخرى بنظام شهري ستسيرها الهيئة اعتبارا من الشهر القادم ومجموعها ثلاث دفعات مقسمة على ثلاثة أشهر.
    الجدير ذكره ان هناك فريق اغاثة عماني سيقوم بتوصيل وتوزيع تلك المساعدات على النازحين في ثلاث محافظات هي عدن وأبين ولحج وأن الحملة تستمر لمدة أسبوع كامل ويعمل فريق الاغاثة العماني بالتعاون مع القنصلية العامة للسلطنة والهلال الاحمر اليمني ولجنة خدمة النازحين في أبين وعدد من الهيئات والجمعيات الاهلية المحلية.
     

مشاركة هذه الصفحة