عودة التيار الكهربائي إلى المناطق المتأثرة بجنوب الشرقية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة عمان 07/09/11

    [​IMG]

    كتب-زكريا فكري - العمل على نقل محول ثالث إلى جعلان - عاد فجر أمس التيار الكهربائي الى جميع المناطق المتأثرة بولايات جعلان بني بو علي وجعلان بني بو حسن والكامل والوافي، حيث تكللت الجهود التي قامت بها الشركة العمانية لنقل الكهرباء بالنجاح في تغيير القطع المتأثرة بالمحول والتي تم الحصول عليها من محطة المضيرب الرئيسية وصرح المهندس علي بن سعيد الهدابي مدير عام الشركة والموجود حاليا بولاية جعلان بني بو بأن الشركة ومنذ اللحظة الأولى من الانقطاع باشرت في تشكيل لجنة طوارئ خاصة للتعامل مع الحادث حيث تم توفير المعدات وقطع الغيار والمقاولين المتخصصين الذين تم استدعاؤهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك الأمر الذي استغرق بعض الوقت بسبب الدقة والحذر في التعامل مع مثل هذا النوع من المحولات الكبيرة والذي يحتاج تركيبه الى القيام بعدة فحوصات دقيقة للتأكد من سلامته للعمل. حيث أن العمل ظل مستمرًا لعدة ساعات متواصلة لإعادة التيار الكهربائي.
    كما أن الشركة تعكف حاليا على تصليح المحول الثاني والمتوقع تشغيله مباشرة ليعمل بشكل متواصل مع المحول الاول والذي سيعمل على استمرارية توصيل التيار الكهربائي للولايات الثلاث. وأضاف الهدابي انه تأكيدًا من الشركة على اهتمامها بتوفير كافة المعدات والأجهزة للمناطق المتأثرة فقدعملت على نقل محول ثالث من ولاية صحار ليتم تركيبه خلال اليومين القادمين ليكون محولاً ثالثًا واضافيًا يعمل على تعزيز نقل الطاقة لكافة المشتركين بالمنطقة.
    وأشار الهدابي إلى أن هناك جهودا كبرى مبذولة من قبل الشركات وبإشراف مستمر من قبل سعادة رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه لتركيب مولدات ديزل بسعة 40 ميجا واط التي وصل معظمها للمحطة وسيتم تركيبها في اقرب وقت ممكن. والتي ستعمل على تغطية أي انقطاع غير متوقع أو عطل قد يحدث بالمحطة.
    وحول مسببات الانقطاع أوضح المهندس علي الهدابي أن الشركة عملت على خدمة هذه المناطق بمحولين رئيسيين بحيث في حالة انقطاع التيار عن إحداهما فإنه ستتم التغذية من المحول الاخر وفعلا عند حدوث الانقطاع الاول لم يحس المشتركون بالتأثير بسبب قدرة المحول الآخر على نقل كافة الاحمال، كما أن المشكله التي حدثت للعازل بداخل المحول تحدث لأول مرة للمحولات التابعة للشركة الامر الذي تطلب منا استدعاء خبير دولي من الشركة المصنعة للمحولات في ألمانيا، والذي وصل صباح يوم امس ويقوم الان بالعمل على معرفة أسباب العطل الذي حدث للمحولين وبأوقات متقاربة والذي لم تعهد الشركة العمانية لنقل الكهرباء حدوثه من قبل. كما أن الفنيين والمختصين من قبل الشركة موجودون بالموقع لتقييم الوضع على الواقع. هذا ولا تزال الجهود مبذولة من الجميع لعودة الامور إلى طبيعتها.
    وأكد الهدابي على أن الشركة إذ تشعر بالارتياح لعودة التيار الكهربائي الى الولايات الثلاث فإنها لتقدم اعتذارها لجميع من تضرر من هذا الانقطاع الغير متوقع وتؤكد حرصها الدائم على انسابية نقل الطاقة لجميع المشتركين.
     

مشاركة هذه الصفحة