مرور أبوظبي تنفذ حملة لضبط المركبات منتهية التراخيص

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 06/09/11

    تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بتنفيذ حملة لضبط المركبات منتهية التراخيص، والتي تجاوزت مدة شهر من تاريخ الانتهاء، على الطرق الداخلية والخارجية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

    وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إن الحملة التي ستبدأ في العشرين من الشهر الجاري تهدف إلى ضبط المركبات منتهية التراخيص وبالتالي رفع مستويات السلامة المرورية للوصول إلى أفضل المعايير الدولية، مشيراً إلى مجهودات إمارة أبوظبي في رفع مستوى السلامة على الطرق، وخفض وفيات الحوادث إلى أدنى مستوى .

    وأوضح أن صلاحية رخصة المركبة من أهم عناصر سلامة مستخدمي الطرقات، إذ تعتبر صلاحية ترخيص المركبة الأساس للسماح لها بالسير على مختلف الطرق في الدولة.

    وأشار الى أن تكثيف الضبط المروري يأتي ضماناً لإخضاع المركبات للفحص الفني الذي يبين مدى صلاحيتها للسير على الطريق، بحيث لا تشكل خطراً؛ لا على صاحب المركبة ولا مستخدمي الطريق الآخرى.

    وأكد أن المديرية لن تتهاون في تطبيق القانون بحق أصحاب المركبات منتهية التراخيص، لما يشكله ذلك من مخاطر على الأرواح والممتلكات العامة، مشيراً إلى أنه لا حجة لدى أصحاب المركبات منتهية التراخيص في عدم تجديدها خصوصاً وأنه تم بالفعل تخفيف المخالفات المرورية.

    وناشد الحارثي جميع قائدي المركبات ضرورة حمل ملكية المركبة والرخصة، مشيراً إلى أن عدم وجود هذه الوثائق مع السائق يعتبر مخالفة قانونية، ويمكن أن يعرضه ذلك إلى التأخير وحجز مركبته مؤقتاً إلى حين إبرازها للتأكد من ترخيص مركبته.

    وحذر قائدي المركبات والدراجات النارية التي تسير على الطرقات، والتي لم يتم ترخيصها؛ ويتم قيادتها في الأحياء السكنية والشوارع الفرعية، من أن حملات الضبط تقوم بالمراقبة على مدار اليوم في تلك الأماكن، وسيتم حجز مركباتهم ودراجاتهم ومصادرة أية مركبة أو دراجة نارية لا تحمل لوحات أرقام، وذلك بشكل حضوري ومباشر.
     
  2. دمي شعر

    دمي شعر ¬°•|مطور سابق|•°¬

    جهود يشكروا عليها
    اهم شي سلامه ,,,
    يسلمو ع الخبريه ..:banana:
     

مشاركة هذه الصفحة