شرطة الشارقة تقبض على 6 أشخاص بحوزتهم 18931 قرصاً من الترامادول

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 06/09/11


    تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من ضبط 6 أشخاص كان بحوزتهم 18931 قرصاً مخدراً من الترامادول عالي التركيز والمحظور تداوله وتعاطيه دون وصفة طبية، بعد أن تم إدراج هذا النوع من الاقراص بجدول المواد المخدرة المحظورة دولياً.

    وكانت معلومات قد توفرت لإدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة تفيد بوجود شخص من الجنسية الآسيوية بحوزته كمية من الأقراص المخدرة من نوع ترامادول يقوم بترويجها بين الشباب، كما أن المذكور يتعاطى هذه الأقراص المخدرة، ومن خلال البحث والتحري تم تحديد هوية المذكور ومكان تواجده حيث تم القبض عليه وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة، وبمواجهته اعترف بما أسند إليه، كما اعترف بوجود كمية أخرى من المواد المخدرة بمنزله في إمارة عجمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة عجمان، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تفتيش منزله والعثور على كمية تبلغ 3900 قرص من النوع المذكور.

    ومن خلال استكمال التحقيق مع المذكور تم التعرف على عدد من الأشخاص المتورطين معه بتعاطي وترويج الحبوب المخدرة، وتبين أن بعضهم من أصحاب السوابق في قضايا تعاطي المخدرات حيث تم القبض عليهم جميعاً، وعددهم 3 أشخاص ليبلغ عدد المتورطين بهذه القضية 4 اشخاص متهمين بترويج وتعاطي المخدرات.



    ضبط

    وفي قضية أخرى منفصلة تم ضبط شخصين من أصحاب السوابق في قضايا المخدرات وبحوزتهما 15.000 قرص من نوع ترامادول عالي التركيز كانا يقومان بترويجها بين الشباب، ومن خلال مواجهتهما اعترفا بما أسند إليهما حيث تم توقيف المذكورين وإحالتهما إلى النيابة العامة بالشارقة ليبلغ عدد المتهمين في القضيتين 6 أشخاص.

    وأوضح العقيد جهاد ساحوه مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة أن هذا النوع من الأقراص التي تم ضبطها بحوزة المتهمين من الترامادول عالي التركيز قد تم إدراجه ضمن قائمة المواد المخدرة المحظور تداولها الا بموجب وصفة طبية وفق نسب التركيز المسموح بها دولياً لهذا العقار، إلا أن بعض مروجي ومتعاطي المخدرات يحاولون التحايل على القوانين وترويج هذه المادة أو الحصول عليها بطرق غير مشروعة.



    اطلاع

    وأكد أن كافة السلطات الرقابية في الدولة على اطلاع دقيق بمثل هذه المحاولات حيث تبذل جهودها في تعقب المروجين والقضاء على محاولاتهم، ومنع وصول هذه المواد أو انتشارها بين المواطنين والمقيمين، وطالب مدير ادارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة كل من تتوفر لديه معلومات بشأن وجود مثل هذه المواد أو تداولها من قبل البعض بالتعاون مع الشرطة في الإبلاغ عنها، ودعم جهودها في حماية المجتمع وأفراده.



    رقابة داخلية



    وجه العقيد جهاد ساحوه مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة دعوة لأولياء الأمور لمراقبة أبنائهم خصوصاً الذين يكونون في سن المراهقة نظراً لخطورة هذه المرحلة العمرية والتي يركز عليها مروجو المخدرات في محاولاتهم المتكررة لبث السموم في المجتمع.

    وطلب العقيد جهاد ساحوه مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة من أولياء الأمور مراقبة سلوك أبنائهم ومعرفة هوية أصدقائهم والاماكن التي يذهبون إليها، وذلك لعدم وقوعهم ضحايا لمثل هذه المواد المخدرة، وعدم ضياعهم وانحرافهم نحو طريق الضلال، مؤكداً أن للرقابة الداخلية دوراً مهماً في عملية التوعية من مخاطر المخدرات.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الحمد لله وقعوا في شر أعمالهم

    نسأل العافية والسلامة من أمثال هؤلاء ضعاف النفوس

    شكرا العنيد 1212
     
  3. دمي شعر

    دمي شعر ¬°•|مطور سابق|•°¬

    يسلموووووو ع الخبريه ...
    زين يوم مسكوهم عشان يكونوا عبره لغيره ...
     

مشاركة هذه الصفحة