الكيوي تحوي كمية كبيرة من فيتامين ج والبوتاسيوم والبكتين

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة البريمي ستار, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. [​IMG]


    الكيوي شجرة معمرة يصل ارتفاعها إلى حوالي 3 أمتار ذات سيقان محمرة إلى بنية. أوراقها ذات أعناق حمراء والورقة بسيطة كبيرة تشبه إلى حد ما ورق المخيط مجعدة النصل. الأزهار بنفسجية والثمار تشبه الليمون في الحجم ولكنها مغطاة بشعيرات بيضاء كثيفة ولب الثمرة يكون من الخارج أخضر فاتحا ثم يليه من الداخل طبقة ذات لون أخضر غامق يخترق هذه الطبقة أشعة من خطوط بيضاء تنبعث من مركز الثمرة الذي يكون الجزء الثالث من اللب وهو ذو لون أبيض إلى مصفر. وثمرة الكيوي لذيذة جداً ويميل طعمها إلى الطعم الليموني وغنية بالماء.

    يعرف النبات علمياً باسم Actinidia chinensis من الفصيلة Actinidiaceae.

    الموطن الأصلي لنبات الكيوي : الموطن الأصلي الصين وكانت تعرف باسم الكشمش الشائك الصيني حتى قام مزارعو الفاكهة النيوزلنديون بتسميتها باسم طائرهم الوطني المعروف باسم ( طائر الكيوي ).

    الجزء المستخدم من النبات : الثمرة فقط.

    المحتويات الكيميائية : تحتوي كمية كبيرة من فيتامين ج ومادة الكلوروفيل وهي الثمرة التي تحتوي على مادة الكلوروفيل بكمية كبيرة قد لا توجد في غيرها من الثمار ، وتحتوي على البوتاسيوم كأهم معدن من المعادن ، والبكتين وأنزيم الأكتينيدين Actinidin وهو مشتق من الاسم العلمي للنبات ، إضافة إلى البايوفلافونيدات وكذلك حموض فينولية وأشباه كاروتينات..
     
  2. تسلــــــــــم اخوووووي ع المعلومات المفيده
    ونتريا الزود منك
     
  3. مس سارة

    مس سارة ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يعطيك أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأألف عافية
    معلومات حلوة
    يسلمو موضوعك الفانتك
     

مشاركة هذه الصفحة