حملة تسويقية لتغذية الرضع وصغار الأطفال بالكامل والوافيتسويقية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬


    حملة تسويقية لتغذية الرضع وصغار الأطفال بالكامل والوافيتسويقية
    الثلثاء, 06 سبتمبر 2011

    الكامل والوافي - سعيد المسعودي
    يواصل مركز طهوة الصحي بولاية الكامل والوافي تنفيذ المشروع الصحي: (الحملة التسويقية لتغذية الرضع وصغار الأطفال) الذي يستمر لمدة عام تحت شعار (طعام صحي - حياة أفضل).
    المشروع الصحي تضمن مجموعة من الأهداف التي من أهمها خفض معدل انتشار نقص الوزن لدى الأطفال في المجتمع ومراقبة معدل انتشار الأنيميا بين الأطفال والأمهات ورفع مستوى الوعي بين الأمهات والأبناء والمجتمع عامة عن أهمية وعلاقة التغذية للأم بصحة الطفل وأيضاً علاقة المباعدة بصحة الأم والطفل ومن أهداف المشروع غرس المسؤولية المشتركة لرعاية الأطفال بين الآباء والأمهات ورفع مستوى الوعي لدى الأمهات عن أهمية التغذية التكميلية الصحيحة ومن الأهداف التي أولاها المشروع جل اهتمامه رفع مستوى الوعي بين العاملين الصحيين وزيادة معرفتهم بموضوع (تغذية الطفل - كيفية الحفاظ على الأطفال على الأطفال من التعرض لنقص الوزن - كيفية معالجة الإسهال - علاقة المباعدة بين الولادات بصحة الأم والطفل-).
    وعن الإنجازات الصحية التي قام بها مركز طهوة الصحي قال الطبيب المسؤول بالمركز الصحي الدكتور محمد حسن منصور: تم عقد اجتماعات مستمرة للموظفين بالمركز الصحي لتدارس أوضاع الحملة ومتابعة سيرها وتوفير الوسائل المساعدة لسير الحملة من كتيبات وبوسترات ولوحات وتوزيعها في أماكن متفرقة من المركز الصحي وزيارة القرى التي يخدمها المركز الصحي بصورة مستمرة وهي طي وغرارة وطهوة وعويد وغزولة ووادي لا ووادي ملحة والجحل.
    وأضاف الطبيب المسؤول: إن المركز الصحي أولى جانب البحث العلمي أهمية كبيرة من خلال عمل استبيان قبلي وبعدي لطلبة وطالبات الصف الخامس بمدرستي طهوة والجنائن وتحليله حول التغذية وعلاقتها بصحة الطفل ووزنه. وعن المشروعات القادمة قال الدكتور محمد حسن منصور: إن المركز يخطط لإقامة أسبوع صحي في الأسبوع الثالث من هذا الشهر.
    يأتي هذا المشروع ضمن أهداف مركز طهوة الصحي نحو مشاركة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة في اقامة المشروعات الصحية المختلفة لتنمية الثقافة الصحية بين فئات المجتمع وتقليل مستوى المراضة في المجتمع والحفاظ على الصحة.
     
  2. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    جزاهم الله خير
     

مشاركة هذه الصفحة