حصر 25 مقهى مراد إزالتها بمختلف ولايات مسقط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬


    حصر 25 مقهى مراد إزالتها بمختلف ولايات مسقط
    الثلثاء, 06 سبتمبر 2011



    حظر مرور عربات نقل البضائع في سوق النور بمطرح في أوقات الذروة وسحب المركبات المهملة على الطرق العامة
    عقد المجلس البلدي صباح أمس اجتماعه الأول من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط رئيس المجلس البلدي بحضور أعضاء المجلس.
    وقد أكدا سعادته على ضرورة تفعيل الخطط المدروسة وتنفيذ القرارات والأوامر والإجراءات التي أقرها المجلس خدمة للصالح العام وجعلها محل اهتمام ومتابعة من قبل المختصين والبلدية تمضي بوتيرة متناغمة في تطوير كافة القطاعات التي تعنى بها وذلك ضمن منهجية علمية وخطط مدروسة تأخذ في الاعتبار الرؤية التنموية التي خطها مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ في الارتقاء بجماليات المدينة والمحافظة على الطابع المعماري والنسيج الحضاري وفتح آفاق سياحية واقتصادية واستثمارية البلاد. وقد ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها التصديق على محضر اجتماعه السابق واستعراض الإجراءات المتخذة لتنفيذها، كما تم التصديق على لائحة مواعيد اجتماعات المجلس البلدي واللجان الرئيسية.
    وأصدر المجلس قرار اداريا رقم (156/2011) بشأن تحديد أوقات مرور عربات نقل البضائع بسوق النور بولاية مطرح، حيث تقرر حظر مرور عربات نقل البضائع في سوق النور من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحد والنصف ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة ليلا وذلك في الأيام الاعتيادية، أما في شهر رمضان ومناسبات الأعياد فقد تقرر حظر مرور العربات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا.
    وقد تم خلال الاجتماع كذلك عرض توصيات لجنة الشؤون المالية والمشروعات حول اللائحة المقترحة لتنظيم استثمار أملاك البلدية حيث أوصت اللجنة بتعيين مكتب استشاري لإعداد لائحة استثمار أملاك البلدية وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة دراسة استثمارات أملاك البلدية مع بيوت الخبرة والمختصين بالشراكة مع لجنة الشؤون المالية والمشروعات.
    كما تم عرض مذكرة بشأن المركبات المهملة حيث احتوت المذكرة على ثلاث نقاط تضمنت تحديد الجهة المسؤولة عن سحب المركبات المهملة من الطرق والشوارع العامة وتحديد مفهوم المركبات المهملة وثانيا تحديد الجهة المختصة ببيع هذه المركبات، وثالثا إيجاد تشريع يحمّل صاحب المركبة المهملة مسؤولية الضرر الذي يقع عليها عند نقلها إلى موقع التجميع. وناقش أعضاء المجلس هذه المضامين مؤكدين على الخطورة التي تشكلها هذه المركبات المهملة سواء في الأماكن العامة أو تكدسها في مرادم النفايات وقد أوصى المجلس بمخاطبة الشرطة للتعاون حول إيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة هذه المشكلة والتوصل إلى نتائج مدروسة، كما استعرض المجلس المسودتين المعدلتين بشأن الاشتراطات الخاصة بالأندية الصحية والصالات الرياضية.
    التعديلات المقترحة
    كما أقر المجلس إزالة جميع المقاهي والأكشاك المقامة على الأراضي العامة والتي لا توجد بها سندات ملكية باسم بلدية مسقط وأعطى المجلس لذلك مهلة زمنية حتى عام 2014م، حيث تم حصر 25 مقهى مراد إزالتها جميعها تقع على محاذاة الطرق والدوارات ومواقف السيارات العامة بمختلف ولايات محافظة مسقط. كما تم عرض تصور مبدئي لبرنامج الحلقات التدريبية المزعم عقده لأعضاء المجلس البلدي.
     
  2. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    يعطيهم الصحه والعافيه على جهودهم


    تسلم على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة