"فيلتينو" بلدة إيطالية صغيرة سكانها 550 نسمة تعلن استقلالها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    (أنحاء) - وكالات :-

    استقلت بلدة فيلتينو الصغيرة الواقعة في وسط إيطاليا عن الحكومة المركزية، والبلدة لا يتجاوز عدد سكانها 550 نسمة، وذلك احتجاجا على إجراءات التقشف التي اعتمدتها روما مؤخرا، وفكرة الاستقلال هي من عمدة المدينة لوقا سيلاري الذي كان سيفقد منصبه بموجب الإجراءات الجديدة.

    ونقلا عن موقع بي بي سي، فإن فلتينو تقع على مسافة 100 كيلومتر إلى الشرق من العاصمة الإيطالية روما، وسيتوجب عليها الاندماج مع بلدة تريفي المجاورة بموجب إجراءات التقشف، ويقول العمدة إن ثمة حماساً كبيراً لفكرة إعلان استقلال إمارة فيلتينو في صفوف السكان المحليين.

    واستحدث سيلاري العملة الجديدة الخاصة التي أطلق عليها اسم "الفيوريتو"، والتي تحمل صورته، وبدأت متاجر البلدة تداول العملة الجديدة، كما يقوم السائحون الذين بدأوا بالتقاطر على هذه البلدة الواعدة بشراء كميات منها كتذكار.

    يذكر أن الإجراءات التي أعلنتها الحكومة بإلغاء المجالس المحلية في البلدات الصغيرة ودمجها مع المدن الأكبر قد أثارت غضبا شديدا في أنحاء إيطاليا، مما قد يجبر رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني على إعادة النظر فيها.

    ولكن حتى يحين ذلك، يبدو أن إمارة فلتينو الجديدة ستستمر بالتمتع بالشهرة الدولية التي سقطت عليها فجأة، حيث وفد إليها الصحفيون والفرق التلفزيونية من الشرق والغرب.

    ويبرر العمدة سيلاري قراره بالقول إن إيطاليا كانت يوما مكونة من عشرات الإمارات والدوقيات، ويمضي قائلا "اذا كانت إمارة سان مارينو قد تمكنت من الاستمرار طيلة هذه المدة، فلماذا لن تتمكن من ذلك فلتينو أيضاً؟".


    الأحد - 4 -سبتمبر -2011 م
     

مشاركة هذه الصفحة