وفاة 149 وإصابة 1211 شخصًا خلال 42 يومًا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    [​IMG]

    موقع جريدة عمان 05/09/11

    بمعدل أكثر من 20 حادثًا كل يوم
    متابعة: سليمان الراشدي :
    وقعت خلال الفترة من 16 يوليو وحتى 26 أغسطس الماضيين 859 حادث سير توفي جراءها 149 وأصيب 1211 شخصا بإصابات مختلفة، في تصاعد للحوادث وعواقبها، بمعدل 0.173 وفاة كل حادث و1.41 إصابة أي بمعدل حوالي 1.6 وفاة وإصابة في كل حادث، وبمعدل 3.54 وفاة و28.83 إصابة في20.45 حادث كل يوم.
    وكان من بين أبرز الحوادث خلال تلك الفترة حادث الدهس الذي وقع على الشارع العام بمنطقة المعبيلة راح ضحيته شخصان من الجنسية الآسيوية عندما كان سائق المركبة يسلك طريقه من الخوض إلى المعبيلة وعند وصوله جسر المعبيلة فوجئ بشخصين يقطعان الشارع أمامه فلم يستطع تفاديهما فدهسهما.
    وحادث تصادم بين مركبتين وقع بتاريخ 17/8/2011م في ولاية بهلا بالمنطقة الداخلية وأدى إلى وفاة أربعة مواطنين. وقد وقع الحادث عندما كان سائق مركبة وبرفقته شخصان قادماً من ولاية بهلا ومتجهاً إلى ولاية عبري فوجئ بمركبتين قادمتين من الاتجاه المعاكس تقطعان الشارع أمامه للانعطاف إلى اليسار فحاول تفاديهما منحرفاً إلى اليسار فأدى ذلك إلى اصطدامه بخرسانات اسمنتية على جانب الطريق وتعارضت المركبة في وسط الشارع فاصدمت بها مركبة أخرى كانت قادمة من ولاية عبري فاشتعلت النيران في المركبة المعترضة وسط الشارع واحترق ركابها الثلاثة وامتداد النيران واشتعالها في المركبة الثانية وقد تم إنقاذ السائق وإسعافه إلى مستشفى نزوى المرجعي بينما توفي مرافقه نتيجة الحروق التي لحقت به.
    وحادث تدهور وقع في ولاية المضيبي بالمنطقة الشرقية توفي فيه شخصان وأصيب شخص ثالث، حيث كان سائق المركبة يسلك الشارع الداخلي في منقطة السديرة بولاية المضيبي ففوجئ بمنحنى حاد وفقد السيطرة على المركبة وانحرفت عن خط سيرها إلى جهة اليسار وتدهورت خارج الشارع. وكذلك حادث تصادم وتدهور بين مركبتين على الشارع العام بولاية الرستاق راح ضحيته سائق إحدى المركبتين وإصابة سائق المركبة الأخرى بإصابة بالغة كما لحقت أضرار بالغة بالمركبتين.
    وفي حادث اصطدام آخر بين مركبة ودراجة نارية على الشارع العام بمنطقة الرميلية بولاية شناص لقي سائق الدراجة حتفه ولحقت اضرار بالغة بالمركبة والدراجة. فعندما كان سائق الدراجة يسلك طريقة وعند مفترق الطريق في منطقة الرميلية فوجئ بمركبة تدخل المسار أمامه ولقرب المسافة وقع الاصطدام بينهما.
    وتوفي شخص آخر إثر تدهور مركبته على الشارع العام بمنطقة خشيشية الملح بمنطقة الباطنة. فقد انحرفت المركبة جهة اليسار لتصطدم بحواجز حديدية وعمود الإنارة ثم استقرت في وسط الشارع.
    ومن أبرز الحوادث أيضا حادث تدهور مركبة كانت تقل أسرة سعودية وقع على الشارع العام في منطقة عويفية التابعة لولاية بهلا وأدى إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة ستة آخرين بإصابات مختلفة.
    وحادث التصادم بين مركبة وشاحنة الذي وقع في ولاية سمائل بالمنطقة الداخلية عندما كان سائق المركبة وبرفقته ثلاثة أشخاص يسير على الشاع العام من مسقط إلى بهلا وأثناء وصوله منطقة منال بولاية سمائل اصطدم بشاحنة كانت تسير أمامه مما أدى إلى وفاته واثنين من مرافقيه وإصابة الثالث بإصابة بليغة.
    كما توفي شخصان وأصيب ستة آخرون في حادث تصادم بين مركبتين وقع في ولاية المضيبي، فقد كان سائق إحدى المركبتين قادماً من المنطقة الشرقية ومتجهاً إلى محافظة مسقط وأثناء وصوله سيح معيدن دخل أمامه سائق المركبة الأخرى دون انتباه فوقع الاصطدام بين المركبتين.
    كذلك حادث التصادم بين مركبتين في ولاية صور بالمنطقة الشرقية وأدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بسبب التجاوز الخاطئ. فقد كان سائق إحدى المركبتين وبرفقته أربعة أشخاص قادماً من ولاية الكامل والوافي ومتجهاً إلى ولاية صور وعند وصوله منطقة الفليج اصطدم وجهاً لوجه بمركبة قادمة من الاتجاه المعاكس مما أدى إلى وفاة سائق المركبة القادمة من ولاية الكامل والوافي وزوجته وإبنه البالغ من العمر سنة واحدة وإصابة المرافقين الآخرين بإصابات بليغة، كما أصيب سائق المركبة الأخرى كذلك بإصابة بليغة وقد تم إسعافهم إلى مستشفى صور المرجعي.
     
    آخر تعديل: ‏5 سبتمبر 2011
  2. عايش يومه

    عايش يومه ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    لا اله الا الله ... رقم مهول !!!
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    بالفعل أخي
    شكرا على مرورك
     

مشاركة هذه الصفحة