الهند سددت جميع مستحقاتها النفطية لطهران

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 04/09/11

    أبلغ محمود بهمني محافظ البنك المركزي الايراني وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية اليوم (الاحد) أن الهند سددت جميع المستحقات النفطية التي تراكمت عليها هذا العام بسبب مشكلة متعلقة بالعقوبات على طهران.

    وقال بهمني بالرغم من سداد كل ديون الهند النفطية البالغة خمسة مليارات دولار فستظل ايران دوما دائنة لهذه الدولة لانها ستبيعها النفط مجددا.

    وأضاف أن السداد تم نقدا وليس بنظام المقايضة.

    وتابع بقوله حتى الان لم تجر ايران عمليات مقايضة مع الهند لتسوية مدفوعات النفط لكن اذا حدث ذلك فسيكون للمنتجات عالية الجودة والتي تحتاجها ايران.

    وتراكمت الديون على الهند ثالث أكبر اقتصاد اسيوي وثاني أكبر مشتري للنفط الايراني بعد الصين عقب الغاء البنك المركزي الهندي الية مقاصة في ديسمبر الماضي في خطوة رحبت بها واشنطن التي تحاول عزل ايران بسبب برنامجها النووي.

    وقال مسؤولون هنود ان الشركات الهندية تدفع مستحقاتها باليورو عبر بنك خلق التركي الحكومي.

    وبسبب العقوبات المالية التي تفرضها واشنطن والاتحاد الاوروبي على ايران للاشتباه في سعيها لانتاج أسلحة نووية وهي تهمة تنفيها طهران تزداد صعوبة تحويل ايران للاموال على المستوى الدولي.

    وسيكون تبادل البضائع لسداد الدين أحد وسائل تخفيف المشكلة لكنه لن يحلها لان صادرات ايران النفطية الى الهند تزيد كثيرا عن قيمة وارداتها منها.

    وقال بهمني ان الهند أكثر اهتماما بمثل هذا النظام عن ايران. وأضاف رغم اهتمام الجانب الهندي بسداد ديونه من خلال بضائع ونظام مقايضة فان ايران لم تقبل ذلك.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الهند واعدة بالكثير ، إقتصادها في نمو ..

    شكرا جزيلا أخي الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة