تكثيف الدوريات المرورية لحماية الطلاب في إمارة أم القيوين بدولة الإمارات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 04/09/11

    أكمل قسم المرور بشرطة أم القيوين استعداداته لاستقبال العام الدراسي الجديد وذلك بوضع خطط احترازية و تنسيق مع الدوائر المحلية بالإمارة ذات الصلة وتكثيف الدوريات لتأمين وحماية الطلبة من الحوادث المرورية وإلقاء محاضرات التوعية للطلبة والسائقين.



    لا حوادث

    وأكد الرائد سعيد عبيد مدير ادارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين أن الإحصائية المرورية في أم القيوين لم تسجل أي حوادث للحافلات المدرسية منذ العام الماضي، وذلك نتيجة للتوعية المرورية التي تقوم بها إدارة المرور بشرطة أم القيوين للسائقين والطلاب من خلال المحاضرات، مناشدا أولياء أمور الطلبة بضرورة التعاون مع سائقي الحافلات بالانتظار والوقوف في الأماكن التي بها مواقف للسيارات، لافتا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق حملة «لنحمي أبناءنا من الحوادث » ، والتي تأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الرامية لنشر الثقافة المرورية بين فئة الطلاب .



    تنظيم السير

    وأضاف أن هناك اهتماما من جانب الشرطة بتنظيم حركة السير أمام المدارس وذلك تجنباً للحوادث المرورية، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين إدارة المرور ومواصلات الإمارات، وذلك بعقد الاجتماعات الدورية مع السائقين لتوجيههم بضرورة أخذ الحيطة والحذر قبل وأثناء قيادة الحافلة المدرسية.

    وأوضح مدير إدارة المرور والدوريات في أم القيوين إلى أن خطورة نقل الطلاب لا تكمن في الحافلات المدرسية ولكن في المواصلات الخاصة لأن السائق أحيانا لا يلتزم بالقواعد المرورية كأن يقوم بإنزال الطالب في المكان الغير مخصص للعبور.



    برامج توعية

    وأشار إلى أنه تم وضع برامج خاصة لتوعية الطلاب في المراحل الدراسية الدنيا يتم فيها تعليمهم القواعد المرورية والطرق الآمنة لعملية الصعود والنزول من الحافلة المدرسية وطرقة العبور الآمنة للطرق.



    منقول
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏4 سبتمبر 2011
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يسلمووو ع لخبر

    تقبل مروري
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شي طيب

    يسلمو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة