تقرير يكشف عن تعاون بين الاستخبارات الأمريكية والقذافي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    واشنطن - د ب أ:
    ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن وثائق عثر عليها في ليبيا كشفت عن تعاون وثيق بين وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) ونظام العقيد الليبي معمر القذافي.

    وذكرت الصحيفة أن الـ(سي آي إيه) أرسلت ثماني مرات أشخاصا مشتبها في صلتهم بالإرهاب لاستجوابهم في ليبيا "المعروفة بممارسات التعذيب". وأضافت استنادا إلى الوثائق التي تم العثور عليها عقب سقوط العاصمة طرابلس في يد الثوار في أحد المكاتب المهجورة الخاصة بأحد رؤساء الاستخبارات السابقين في ليبيا والتي يرجع تاريخ معظمها إلى عام 2002 حتى عام 2007 ، أن جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم -آي 6" تعاون أيضا مع القذافي وتتبع أرقاما هاتفية لصالح النظام الليبي.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم فحص مدى صحة هذه الوثائق، إلا أنها ذكرت أن هناك معلومات تؤكد صحتها. وجاء في تقرير الصحيفة أن هناك وثائق تفيد بأن الولايات المتحدة صاغت للقذافي نص خطاب يدور حول تخلي ليبيا عن أسلحة الدمار الشامل ويجعله يظهر بصورة إيجابية.

    يذكر أن القذافي مهد الطريق للتقرب من الغرب بتخليه عن أسلحة الدمار الشامل عام 2004. وذكرت الصحيفة أنه كانت هناك معلومات سابقة بوجود تعاون بين الاستخبارات الأمريكية وليبيا، إلا أنها لم تكن بهذا التفصيل وهذا الحجم. وامتنعت متحدثة باسم الـ(سي.آي.إيه) عن التعليق على تقرير الصحيفة ، إلا أنها أشارت إلى أنه ليس مفاجأة أن تتعاون الولايات المتحدة مع دول أخرى في "مكافحة الإرهاب".

    [​IMG]


    صحيفة الرياض
    نشر في : 2011-09-03
     
  2. دمي شعر

    دمي شعر ¬°•|مطور سابق|•°¬

    لا حول ولا قوة الا بالله
    وهو كل مره يطلع يسب امريكا وفلاخير طلع حليفهم :007:
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    اسمنه هالقذاافي حركات :bad:

    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة