منتخبنا الوطني يلاقي الســــعودية بطموحات كبيرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
منتخبنا الوطني يلاقي الســــعودية بطموحات كبيرة

1314898180037322500.jpg


الجمعة, 02 سبتمبر 2011
الطريق للمونديال يبدأ بنقاط مباراة اليوم
يستهل المنتخب الوطني لكرة القدم في السابعة والنصف من مساء اليوم مشواره الطويل في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم التي ستقام في البرازيل 2014 باستضافة المنتخب السعودي أحد أقوى المنتخبات في آسيا والمرشح بقوة للمنافسة من أجل التأهل للمونديال.
وتعد هذه أول مواجهة للمنتخبين في تصفيات كأس العالم رغم انهما التقيا في 21 مواجهة سابقة في كأس الخليج وتصفيات كأس آسيا ومباريات ودية بدأت منذ السبعينات.
المباراة تمثل تحديا كبيرا لنجوم المنتخب الوطني في مشوارهم في التصفيات وكسب نقاط المباراة مهم جدا في بداية المشوار وأمام منتخب في حجم المنتخب السعودي كما أن نقاط المباراة ستكون حافزا للمباريات المقبلة خاصة أن المنتخب الوطني سيلاقي تايلاند في بانكوك بعد أيام ونقاط المباراة ليست صعبة قبل مواجهة استراليا في مسقط التي ستكون فاصلة وجمع 9 نقاط في مرحلة الذهاب مهم جدا قبل التفكير في مرحلة الاياب الحاسمة.
هذه العوامل المتاحة يجب الاستفادة منها بشكل كبير وأعتقد أن المسؤولية الملقاة على عاتق اللاعبين كبيرة ولا بد من التفكير بجدية من أجل تحقيق أمنيات الجماهير الوفية المطالبة اليوم بالحضور والمساندة لبث روح الحماس لدى اللاعبين كما عودونا في كل لقاءت المنتخب الوطني.
مفاتيح الفوز
مفاتيح الفوزفي لقاء اليوم يملكها اللاعبون أنفسهم وهم مطالبون بتقديم افضل ما لديهم خاصة أن المنتخب الوطني خاض أربع تجارب ودية قبل هذه المباراة التي بكل تأكيد استفاد منها المنتخب الوطني بشكل كبير لمعالجة السلبيات كما ان هذه التجارب كانت فرصة طيبة للمدرب الفرنسي بول لوجوين للتعرف على امكاينات وقدرات اللاعبين الفنية والبدنية وبرغم الاسلوب الذي اتبعه لوجوين في المباراة الماضية والذي يختلف تماما عن الاسلوب الذي تعود عليه المنتخب في السابق الا ان خبرة اللاعبين الميدانية يمكنها ان تعوض بعض النواقص التي كانت حاضرة في المباريات الودية التي كان الهدف منها التعرف على الطريقة والاسلوب الذي سيلعب به المنتخب الوطني مباراة اليوم.
وجود جميع العناصر يمنح منتخبنا الوطني قوة اضافية بوجود الامين علي الحبسي الذي سيمنح اللاعبين الثقة كاملة ومن امامه هناك الشيبة وحسن مظفر وعبد الرحمن صالح وسعد سهيل ومحمد صالح وجابر العويسي نجوم المنتخب الاول بالاضافة الى ثلاثي الوسط المكون من احمد حديد واحمد كانو وفوزي بشير الذي يعول عليهم لوجوين بشكل كبير لضبط ايقاع المباراة وفي الهجوم يبقى عماد الحوسني وحسن ربيع اضافة الى اسماعيل العجمي وهاشم صالح وخيارات متاحة بمشاركة حمود السعدي كما أن لدى المنتخب الوطني كتيبة من الاحتياطي الجاهز الذي ينتظر فرصته من اجل اثبات وجودة.
ومن خلال التشكيلة التي اختارها الفرنسي لوجوين نجد ان المنتخب الوطني يملك عناصر في كل الخطوط ولديها القدرة على ان تكون خيارا مفتوحا أمام الجهاز الفني لمباغتة المنتخب السعودي الذي يجب التعامل معه بحذر شديد خاصة أن المنتخب السعودي يلعب كرة سهلة وسريعة تعتمد على مهارات لاعبيه الذين نعرفهم جيدا من خلال متابعتنا للدوري السعودي او من خلال مشاهدتنا للمنتخب السعودي في مشاركاته الماضية ولهذا فان نجوم المنتخب الوطني لديهم الفرصة من اجل خطف الاضواء وتحقيق المعادلة التي بكل تأكيد لن تكون صعبة خاصة أن آخر المواجهات التي جمعت منتخبنا الوطني مع المنتخب السعودي كانت تصب في صالحنا ولهذا يجب أن نستفيد من كل العوامل المتاحة من أجل تحقيق النتيجة الايجابية.
تخوف
يمثل المنتخب السعودي رقما صعبا في تاريخ مشاركاته في تصفيات آسيا لكأس العالم وهو دائما مايكون طرفا منافسا ومع تعاقد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مع المدرب الهولندي ريكارد فإن الكرة السعودية تدخل عهدا جديدا خاصة أن الضغوطات تتواصل على المدرب واللاعبين والاتحاد السعودي بعد النتائج المخيبة التي حققها المنتخب السعودي في نهائيات كأس أمم آسيا الأخيرة وكأس الخليج في اليمن والدورة الودية في الأردن. وشهد المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية كثرة تغيرات المدربين اضافة الى استبعاد افضل لاعب سعودي في هذه الفترة محمد نور والاستعانة بياسر القحطاني لاعب العين الاماراتي. ولم يخض المنتخب السعودي أي تجربة ودية واكتفى بمعسكر في ابوظبي وحتى المباراة الودية المقررة مع الوحدة الاماراتي لم تُقَم بسبب خوف ريكارد من ان تكون هناك عيون تراقب المنتخب السعودي.
وتضغط الاندية السعودية بقوة على المدرب ريكارد بسب الخوف من الاصابات التي ستلاحق اللاعبين قبل انطلاقة الدوري السعودي.
وبرغم ذلك فإن ريكارد ابتعث أحد مساعديه لمراقبة المنتخب الوطني في مباراته الودية أمام الكويت وقدم كشفا عن مستوى المنتخب الوطني والتي على ضوئها سيبني ريكارد خطتة التي سيلعب بها مباراة اليوم.
تشكيلة
منتخبنا
تضم قائمة المنتخب الوطني في مباراة اليوم كلا من اسماعيل العجمي وحسين مظفر واحمد مبارك وفوزي بشير وعماد الحوسني واحمد حديد وعلي الحبسي وفائز الرشيدي وحسن ربيع وقاسم مسعود وعبد الرحمن صالح ومحمد صالح وعيد الفارسي واحمد سليم وسعد سهيل وناصر العلي وراشد الفارسي ومحمد هويدي وهاشم صالح وعبد الله الهنداسي ومحمد الشيبة وجابر العويسي.
تشكيلة السعودية
تضم تشكيلة المنتخب السعودي كل من حسن العتيبي، وعبدالله الزوري، وحمد المنتشري، وأسامة هوساوي، ومعتز الموسى، وسعود كريري، وتيسير الجاسم، ويحيى الشهري، وحسن معاذ، وعبدالعزيز الدوسري، ونايف هزازي. ووليد عبدالله، وماجد المرشدي، ومحمد عيد، وراشد الرهيب، ومشعل السعيد، وإبراهيم غالب، واحمد عطيف، واحمد الفريدي، ومحمد الشلهوب، وناصر الشمراني، ويوسف السالم
 

مس سارة

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
24 أغسطس 2011
المشاركات
1,665
images

وان شاءالله عمان تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووز
 

كلي حلا

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
551
اليووووووووووووم المباراة

إنشالله الفوووووووووووز عماننننننننننننننننننننننننننيي :2253446f49dd40fbf5e:2253446f49dd40fbf5e

انتوا بس ادعووووووووا
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079


إن شاءالله نشوف مباراة جميلة تليق بالفريقين

ونتمنى الفوز لفريقنا الوطني

تسلم على الخبر
 

أمــ عمان ـــواج

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
297
الإقامة
ليس لي في الدنيا بقاء
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

تعااااااااااااااااااااادل :nocomennt:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى