محافظ ظفار يؤدي صلاة العيد ويشهد هبوت المدن على ميدان الاحتفالات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Thu, 01 سبتمبر 2011

    صلالة-مكتب عمان -
    احتفلت ولايات محافظة ظفار أمس بأول أيام عيد الفطر المبارك وسط أجواء خريفية رائعة سادت معظم المناطق حيث أدى المواطنون صلاة عيد الفطر المبارك.
    وأدى معالي الشيخ محمد بن مرهون بن علي المعمري وزير الدولة ومحافظ ظفار صلاة العيد بجامع السلطان قابوس بصلالة.
    وقد توافد المصلون الى الجامع في الصباح الباكر مهللين ومكبرين وحامدين الله على الصيام والقيام واتمامهم الشهر الفضيل المبارك. واستهل امام وخطيب جامع السلطان قابوس بصلالة خطبة العيد بالتكبير والتهليل والحمد. وتناولت الخطبة فضل شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن الكريم على النبي صلوات الله وسلامه عليه فأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الحيرة إلى البصيرة ومن الضلالة إلى الهدى. ودعا المسلمين إلى الموعظة والتقوى والحرص على طاعة الله في رمضان وفي غير رمضان وتطرق إلى الحكمة من شروع الصيام وهو التراحم والتكافل وفعل الطاعات التي ترضي الله فالصوم تهذيب للنفس من الشهوات وصحة للجسم وطهارة.
    وقدم خطيب العيد التهنئة بحلول عيد الفطر السعيد لكل المسلمين على هذه الأرض الطيبة مشيرًا الى أن العيد يحتاج منا إلى وقفات وتأملات، فمن حاسب نفسه بعد رمضان، ولزم طريق الرحمن، واتقى فيما بقي من عمره في لذة القرب من الكريم المنان نال السعادة في الدنيا والآخرة، ونال الخلود في الجنان. أما من لم يحاسب نفسه على طغيانها، وسعى وراء شهواتها، ولم ينظر في عواقب أمورها فقد نال غضب الجبار، وعاش تعيساً في دار الدنيا، وذاق الحسرة والندامة في دار القرار.
    احتفالات محافظة ظفار
    وضمن احتفالات محافظة ظفار بأول أيام عيد الفطر السعيد شهد معالي الشيخ محمد بن مرهون المعمري عصر أمس على ميدان الاحتفالات بصلالة رقصات هبوت المدن التي تقام عادة في مثل هذه المناسبة سنويا حيث شارك أبناء مدينة صلالة في هبوت المدن بالرقصات والأهازيج التي تعبر عن فرحة المناسبة وقد عبر الشعراء من خلال قصائدهم عن الكثير من مضامين هذه المناسبة وقدموا التهاني لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم بهذا العيد السعيد.
     
  2. دمي شعر

    دمي شعر ¬°•|مطور سابق|•°¬

مشاركة هذه الصفحة