الذهب يعاود الارتفاع بعد أسوأ أداء أسبوعي مستفيدا من ضعف الاقتصاد العالمي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
Wed, 31 أغسطس 2011
لندن ــ «رويترز»: ارتفع سعر الذهب أمس إثر أسوأ أداء أسبوعي له في شهرين الأسبوع الماضي مدعوما بتحسن الطلب في السوق الحاضرة وبعض عدم التيقن من جانب المستثمرين قبيل صدور وقائع اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
ولم يصدر عن مجلس الاحتياطي خلال اجتماعه السنوي في جاكسون هول مطلع الأسبوع ما يفيد بأنه سيتخذ اجراءات إضافية على صعيد السياسة النقدية مثل مزيد من التيسير الكمي لدعم الاقتصاد.
وأظهرت بيانات صدرت أمس الاول ارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين بأسرع ايقاع له على مدى خمسة أشهر في يوليو مما هدأ بعض المخاوف من احتمال تجدد الركود الأمر الذي عزز الأسهم والدولار وبعض السلع الأولية مثل المعادن الصناعية.
وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمائة إلى 1793 دولارا للأوقية (الأونصة) بعدما تراجع أكثر من واحد بالمائة الأسبوع الماضي عندما هبط السعر أكثر من 200 دولار إثر تسجيل مستوى قياسي مرتفع بلغ 1911.76 دولار في 23 أغسطس..
وقال روبن بار المحلل في كريدي أجريكول "في ضوء الارتفاع الذي حدث فإنه (تراجع السعر) ليس مفاجئا وأعتقد أن أي تراجعات أو عمليات بيع من ذلك النوع هي هبة من السماء لمن لم يشتروا بعد".
وفي المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة نصفا بالمائة إلى 40.56 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين والبلاديوم تأثرا بمعادن مثل النحاس والنيكل.
وارتفع البلاتين في أحدث معاملاته 0.5 بالمائة إلى 1827.49 دولار للأوقية في حين تقدم البلاديوم نحو واحد بالمائة إلى 757.22 دولار للأوقية.
* وفي التعاملات الآسيوية استعاد الذهب بعض قوته أمس مدعوما بمشتريات من متصيدي الصفقات بعد ان هبطت الاسعار بأكثر من 2 بالمائة في الجلسة السابقة لكن صعود أسواق الاسهم وانحسار المخاوف من ركود في الولايات المتحدة قد يقيدان مكاسب المعدن النفيس.
ويشهد المعدن الاصفر طلبا من مصنعي الحلي مع بقاء الاسعار دون أعلى مستوياتها على الاطلاق بينما من المتوقع ان تزيد الهند - وهي مستهلك رئيسي - مشترياتها قبل ان استئناف موسم الزواج في سبتمبر.
وصعد سعر الذهب للمعاملات الفورية حوالي 9 دولارات إلي 1796.12 دولار للاوقية (الاونصة).
وشهد الذهب تعاملات متقلبة الاسبوع الماضي عندما هوى بأكثر من 200 دولار للاوقية باتجاه مستوى 1700 دولار بعد ان سجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا عند 1911.46 دولار مع إقبال المستثمرين على شرائه كأداة استثمارية امنة وسط ازمة ديون منطقة اليورو وضعف الاقتصاد الامريكي وتذبذب أسعار العملات.
 

مس سارة

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
24 أغسطس 2011
المشاركات
1,665
images
 
أعلى