النفط قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع لتراجع المخاوف من تجدد الركود الاقتصادي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
Wed, 31 أغسطس 2011
112.36 دولار لبرميل برنت -
لندن ــ «رويترز»: حام خام برنت قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع امس مدعوما هو والأسهم بصفقة اندماج مهمة في القطاع المصرفي اليوناني وبيانات قوية من الولايات المتحدة هدأت المخاوف من تجدد الركود الاقتصادي في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.
وارتفع سعر برنت للجلسة السادسة على التوالي في التعاملات المبكرة امس مسجلا 112.36 دولار للبرميل قبل أن يقلص مكاسبه بسبب ارتفاع الدولار في المقام الأول. وكان منخفضا 20 سنتا عند 111.68 دولار للبرميل.
وتراجع الخام الأمريكي الخفيف 44 سنتا إلى 86.83 دولار للبرميل.
وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك «الأصول المالية هي المحرك الرئيسي للنفط في الوقت الراهن ... فهو يعتمد إلى حد بعيد على معنويات سوق الأسهم اليوم».
وأضاف إن النفط قلص مكاسبه لأن مؤشر الدولار ارتفع 0.5 بالمائة.
وارتفعت أسواق الأسهم ما يصل إلى اثنين بالمائة مع عودة تدفق الاموال على الاصول عالية المخاطر بعد أن أظهرت بيانات امريكية أن الانفاق في أكبر اقتصاد في العالم زاد بأسرع وتيرة في خمسة أشهر في يوليو.
وقال تيتسو ايموري وهو مدير صندوق للسلع الأولية في استماكس انفستمنتس ومقره طوكيو «المستثمرون يتوقعون مزيدا من سياسات التيسير النقدي من الولايات المتحدة ولهذا تعود الأموال إلى الأسهم.. ما دامت الأسهم تتحسن سيكون النفط أفضل حالا».
وتنتظر الأسواق أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة. ويتوقع محللون أن تسجل مخزونات النفط الخام زيادة قدرها 1.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 26 أغسطس في حين من المتوقع أن تنخفض مخزونات البنزين بمقدار 1.4 مليون برميل.
وبدأت مصافي التكرير وشركات الطاقة الأمريكية أمس الاول استئناف عملياتها التي عطلها الاعصار أيرين في مطلع الأسبوع.
أسواق آسيا
* وارتفعت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية أمس في مستهل سادس جلسة على التوالي من المكاسب مدعومة ببيانات قوية من الولايات المتحدة هدأت المخاوف من ان أكبر مستهلك للنفط في العالم ربما ينزلق الي الركود مرة اخرى واندماح مهم في القطاع المصرفي اليوناني.
ولقي النفط دعما ايضا من صعود اسوق الأسهم مع عودة الاموال الى الاصول المرتفعة المخاطر بعد ان اظهرت بيانات امريكية ان الانفاق في أكبر اقتصاد في العالم زاد بأسرع وتيرة في خمسة اشهر في يوليو.
وصعد سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت للعقود تسليم اكتوبر 41 سنتا الي 112.29 دولار للبرميل.
وارتفع الخام الامريكي الخفيف 26 سنتا الي 87.53 دولار.
وبلغ فارق الاسعار بين برنت والخام الامريكي 24.73 دولار مقارنة مع المستوى القياسي البالغ 26.69 دولار المسجل في 19 اغسطس.
وتنتظر الاسواق احدث بيانات اسبوعية للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة. ويتوقع محللون ان تسجل مخزونات النفط الخام زيادة قدرها 1.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 26 اغسطس في حين من المتوقع ان تنخفض مخزونات البنزين بمقدار 1.4 مليون برميل.
وبدأت مصافي التكرير وشركات الطاقة الامريكية امس الاثنين استئناف عملياتها التي عطلها الاعصار إيرين في مطلع الاسبوع.
 

مس سارة

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
24 أغسطس 2011
المشاركات
1,665
images
 
أعلى