"هزة أرضية"في شمال القنفذةبالمملكة العربية السعودية قوتها 4.4 درجة على مقياس ريختر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    الرياض: أعلن المركز الوطني للزلازل والبراكين، تسجيل الهزة الأرضية التي شعر بها سكان عدة محافظات ومراكز وقرى في مناطق جنوبي مكة المكرّمة والباحة وعسير.

    وأوضح مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس هاني زهران لـ "سبق"، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية محسوسة شمال شرقي القنفذة بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق 29 رمضان الساعة السادسة وواحد وخمسين دقيقة وأربع عشرة ثانية.

    وكان عدد من سكان محافظات ومراكز وقرى مناطق مكة المكرّمة والباحة وعسير قد شعروا، صباح اليوم، الإثنين بهزة أرضية، اهتزت معها الأبواب ونوافذ المنازل.

    وقال مواطنون إن الهزة التي سجلتها مناطق القنفذة، الباحة، المندق، بلجرشي، المخواة، محافظة المجاردة وعدد كبير من المناطق والمراكز والقرى الأخرى استمرت نحو 6 ثوان.

    واتجه بعض المواطنين للشوارع فيما تلقت مراكز الدفاع المدني والجهات الأمنية عدة بلاغات.

    من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في الباحة الرائد جمعان الغامدي، أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للمركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية محسوسة شمال محافظة القنفذة في تمام الساعة6:51 ص وبمسافة 31 كيلو متراً، وذلك صباح اليوم الإثنين بقوة (4.4) وبعمق عشرة كيلو متر تحت الأرض.

    وبيّن الغامدي أن مركز القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تلقى في تمام الساعة 6:55 ص، عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين تفيد شعورهم بهذه الهزة، وخاصة محافظة بالجرشي ومحافظة المخواة.
    وأكد الرائد الغامدي أنه لم تسجل ولله الحمد أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

    وأضاف: "سوف نوافيكم بما يُستجد في حينه، متمنين للجميع السلامة الدائمة" .
     
    آخر تعديل: ‏29 أوت 2011
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إضافة ثانية :

    مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين لـ "سبق":
    هزة القنفذة مرتبطة بـ "صدع" الـ 200 كيلو متر وانفتاح البحر الأحمر

    كشف مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس هاني محمود زهران لـ "سبق"، مسبّبات الهزة الأرضية التي سجلتها محطات الرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، صباح اليوم شمال شرقي محافظة القنفذة، والتي بلغت قوتها 4.4 درجة على مقياس ريختر.

    وقال المهندس هاني زهراني إنه وبالرجوع إلى الخرائط الجوية المغناطيسية والخرائط الجيولوجية اتضح أن هذه الهزة مرتبطة بالظواهر الجيولوجية والحركية بالمنطقة، حيث تتميز بوجود صدع يمتد بطول 200 كيلومتر تقريباً يأخذ اتجاه شمال غرب/ جنوب شرق، وتتأثر هذه الصدوع بعملية انفتاح البحر الأحمر وينشأ عن عملية الانفتاح قوى شد تعمل على إعادة تنشيط تلك الصدوع.

    وأضاف "حيث إنه من المعروف جيولوجياً أن المنطقة الجنوبية الغربية تتأثر بشكل عام بالوضع الحركي الإقليمي للصفيحة العربية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بعملية انفتاح البحر الأحمر".

    وكانت محطات الرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية قد سجلت هزة أرضية محسوسة شمال محافظة القنفذة في تمام الساعة6:51 ص، وبمسافة 31 كيلو متراً، وذلك صباح اليوم الإثنين بقوة (4.4) درجة على مقياس ريختر وبعمق عشرة كيلو مترات تحت الأرض.
     
  3. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬



    الله يستر بس يالله سترك

    وجزااااااااااااك الله ع لخبر

    يسلمووو
     
  4. توته مطروبه

    توته مطروبه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  5. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    الله يستر من الياي والكوارث الي قاعده تصير

    شكرا ع الخبر
     
  6. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جزاكم الله خيرًا ، مروركم يسعدني
     

مشاركة هذه الصفحة