«الإمارات للثلاسيميا» تطلق حملة تحت شعار «تبرعك بالدم .. أنقذ حياتي»

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
التاريخ: 28 أغسطس 2011
3969921792.jpg


اطلقت جمعية الإمارات للثلاسيميا التي ترأسها حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان حملة توعية في مدينتي أبوظبي والعين تحت شعار "تبرعك بالدم .. أنقذ حياتي".
وتهدف هذه الحملة التي انطلقت الخميس الماضي في كل من المارينا مول والخالدية مول وأبوظبي مول والوحدة مول بمدينة أبوظبي، بالإضافة إلى البوادي مول والعين مول في مدينة العين إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع فيما يتعلق بمرض الثلاسيميا "فقر دم البحر الأبيض المتوسط" الذي ترتفع نسبة الإصابة به كثيرا في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تهدف الحملة التي يشارك فيها متطوعون من "تكاتف" الى تحفيز المجتمع الإماراتي للتعرف أكثر على أهداف الجمعية وعلى مرض الثلاسيميا الذي هو عبارة عن نقص حاد في مستوى الهيموجلوبين في الدم عن معدله الطبيعي وعلى ضرورة التبرع بالدم لإنقاذ حياة مرضى الثلاسيميا. واكد سعيد العوضي عضو مجلس إدارة .
جمعية الإمارات للثلاسيميا على اهمية الدور الذي تقوم به الجمعية لغرس الوعي لدى أفراد المجتمع بمرض الثلاسيميا الذي يهدد حياة المصابين.واشار العوضي الى ان إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا برئاسة الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان ارتأت من خلال هذه الحملة التي تستمر حتى الـ29 من الشهر الجاري أن تزيد من جرعات التوعية في المجتمع الإماراتي لأن الوقاية خير من ألف علاج.
ولفت الى ان ما تقدمه الجمعية يسهم إلى جانب ما يقدمه مركز الثلاسيميا كثيرا في متابعة حالات المرضى وحث جيل الشباب المقدم على الزواج لإجراء التحليل الخاص بهذا المرض ودفع الناس من المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم لصالح المرضى.


منقول
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY

بتوووفيق للحمله


ويسلموو ع طرح لخبر

 
أعلى