توصيل المياه إلى الأحواض المغذية للأفلاج في حتا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏28 أوت 2011.

  1. تنفيذاً لأوامر محمد بن راشد

    توصيل المياه إلى الأحواض المغذية للأفلاج في حتا



    التاريخ: 28 أغسطس 2011
    [​IMG]

    قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتوصيل المياه إلى الأحواض التي تغذي الأفلاج في حتا ليتم بعدها ري المزارع التراثية بها، وذلك تنفيذاً لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم-نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله.
    وأوضح سعيد محمد الطاير- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أنه تم ضخ المياه إلى أحواض الشريعة والحيل وجيما وليم وسهيلة بحيث تغذي هذه الأحواض الأفلاج التي تروي بدورها المزارع التراثية والتي كانت تعتمد في الماضي على مياه الأفلاج في الري.
    وأضاف أنه بعد أن تم تنفيذ المشروع، ارتفعت كميات المياه التي تغذي حتا إلى 3.4 ملايين جالون مياه يومياً بعد أن كانت 2.4 مليون جالون .
    وأشار إلى أن تنفيذ هذه العملية تم نظراً لشح الأمطار في السنوات القليلة الماضية ونضوب بعض الآبار ، موضحاً أنه تم تنفيذ الأوامر السامية في وقت قياسي، حيث عملت الفرق المتخصصة في الهيئة على مدار الساعة ليتم انجاز هذا المشروع الحيوي الذي يستفيد منه العديد من المواطنين في المنطقة لري مزارعهم .


    بنية تحتية

    أكد سعيد محمد الطاير- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الوقت القياسي الذي استغرقه انجاز مشروع توصيل المياه إلى الأحواض التي تغذي الأفلاج في حتا، تحقق نظراً لتوفر البنية التحتية الأساسية المتطورة والتي شيدتها الهيئة وذلك بإنفاق ما يصل إلى 340 مليون درهم لتمديد خط نقل مياه إلى حتا بقطر 1200 ملم، ومحطات ضخ وخزان بسعة 5 ملايين جالون.
    من ناحية أخرى، غمرت الفرحة منطقة حتا بمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم ، وقد أشار المواطن عبدالله بن خلفان محمد البدواوي أن المشروع ممتاز للمنطقة ويخدم مزارعي النخيل، وهذا شيء طيب. في حين دعا المواطن خميس بن حمد بن خميس البدواوي بطول العمر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم-نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي-رعاه الله الذي أحيا بتوجيهاته أرضاً ميتة وأعطى الحياة لمزارع كانت مهددة بالجفاف والبوار.


    منقول
     
  2. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموووووووووووو
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلمو ع الخبر
     
  4. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    يسلمو ع نقل الخبر
     
  5. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شكرا جزيلا أخوي على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة