"الأوقاف والشؤون الدينية" تحث أصحاب حملات نقل الحجاج الإسراع باستئجار المساكن في الدي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
كتب - مصطفى بن احمد القاسم:حثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة شؤون الحج جميع أصحاب حملات نقل الحجاج لموسم الحج القادم ضرورة الإسراع في تسليم عقود الإيجار في الديار المقدسة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بعد اعتمادها من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.
وقال الشيخ ناصر بن محمد الخروصي مستشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية لشؤون الحج ان الوزارة تناشد جميع أصحاب حملات نقل الحجاج التعجل في الانتهاء من عقود الإيجارات لما لها من أهمية كبيرة في توقيع العقود مع الحجاج الراغبين في أداء الفريضة والمسموح لكل حملة تسجيلهم هذا العام.
وأضاف الشيخ ناصر الخروصي بأن هناك العديد من أصحاب الحملات الآن بمكة المكرمة والمدينة المنورة يبحثون عن مساكن لهم وفق العدد المطلوب منهم تسجيله هذا الموسم وفور حصولهم على السكن المطلوب وتوقيع عقود الإيجار عليهم الإسراع في إدخال جميع بيانات الحجاج المسجلين لديهم اعتبارا من السابع من شهر شوال القادم وذلك من خلال الموقع المخصص لكل صاحب حملة مشيرا إلى أن ذلك الإجراء تعتمد عليه الوزارة في الحصول على قطعة الأرض للمخيم العماني في منى وعرفة.
وقال : إن إجراءات تسجيل الحجاج لموسم الحج هذا العام ستنتهي يوم الأول من شهر ذي القعدة وبذلك سيتم توجيه كافة الحجاج المسجلين لدى كل حملة للتوجه الى المراكز الصحية لأخذ الطعومات الصحية المطلوبة قبيل التوجه الى الديار المقدسة كوقاية من الأمراض المعدية خلال موسم الحج.
جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد اعتمدت مؤخرا 223 حملة لنقل الحجاج لموسم الحج القادم بعد أن قامت بدراسة كافة الإمكانيات لكل حملة ومنحها العدد الإجمالي وفق هذه الإمكانيات.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
بادرة حلوة من الوزارة
واتمنى من أصحاب الحملات الاستجابه

يسلمو ع الخبر
 
أعلى