الإعصار إيرين يجتاح الباهاماس واستعدادات أميركية لمواجهته

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
الإعصار إيرين يجتاح الباهاماس واستعدادات أميركية لمواجهته

هاتيراس (الولايات المتحدة)

بدا منذ أمس الأول (الخميس) إجلاء آلاف الأشخاص على الساحل الشرقي للولايات المتحدة بما في ذلك مدينة نيويورك؛ تحسباً لوصول الإعصار إيرين الذي اجتاح جزر الباهاماس وأودى بحياة خمسة أشخاص في منطقة الكاريبي.
وفي أرخبيل الباهاماس تفقد السكان مذعورين حجم الدمار الذي أحدثه هذا الإعصار.
ويواصل الإعصار طريقه نحو جزر الأرخبيل الأكثر ازدحاماً بالسكان تصحبه أمطار.
ويقود هذا الاتجاه الإعصار مباشرة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة الذي يمكن أن يضربه الإعصار قبل أن يصل إلى نيويورك حيث يمكن أن تؤدي «عاصفة بالغة الخطورة» إلى ارتفاع الأمواج .
وتحسباً لذلك أعلنت سلطات الولايات الشرقية من كارولينا الشمالية وحتى نيويورك حالة الطوارئ وتلقى آلاف الاشخاص أوامر بالابتعاد عن السواحل.
من جهة أخرى أدى الإعصار إلى تأجيل افتتاح نصب مارتن لوثر كينغ في واشنطن من الأحد إلى الخريف المقبل.
ومع رياح بسرعة 170 كيلومتراً في الساعة يعد الإعصار إيرين من الدرجة الثالثة على مقياس سافير-سيمسون المكون من خمس درجات.
وأمر رئيس بلدية المدينة مساء الخميس بإجلاء العديد من المستشفيات ودور المسنين ودعا سكان نيويورك إلى تخزين المواد الأساسية تحسباً لإمكانية أن يضرب الإعصار المدينة صباح الاحد.
كما أوقفت شبكة السكك الحديد «امتراك» جميع خطوطها جنوب واشنطن فيما أعدت السلطات الفيدرالية مخزوناً من ملايين الوجبات وكميات ضخمة من المياه للاشخاص الذين سيتم إجلاؤهم.
وأشار الجيش إلى أن 98 ألف عنصر من الحرس الوطني وضعوا في حالة استعداد للتدخل فيما بدأت البحرية إرسال كل سفنها الراسية في ميناء هامبتون رودز (فيرجينيا) إلى البحر.
وعلى ساحل كارولينا الشمالية الرملي الذي يمتد لأكثر من 150 كيلومتراً بدأت السلطات منذ الأربعاء في إجلاء الأشخاص الذين يقضون عطلات.
وفي الفلبين، قال مسئول إغاثة من الكوارث أمس الجمعة (26 أغسطس/ آب 2011) إن إعصار نانمادول تسبب في هبوب رياح قوية وموجات عاتية في البحار الواقعة شمال شرق الفلبين، ما أسفر عن فقد اثنين من الصيادين. ورفعت هيئة الأرصاد مستوى التحذيرات من العواصف في 16 إقليماً شمال وشرق البلاد وحذرت من أن الإعصار نانمادول سيؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة ورياح عاتية الأسبوع المقبل .
أما في باكستان، فقد صرح مسئول حكومي أن حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة التي اجتاحت وادياً
نائياً في إقليم خيبر باختونخوا شمال غرب باكستان ارتفع إلى 71 شخصاً. وتسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في حدوث الفيضانات الخميس في منطقة كوهستان الجبلية النائية التي تبعد 180 كيلومتراً شمال العاصمة الباكستانية إسلام آباد. وجرفت مياه نهر كانديا 30 منزلاً في قرية جابريال وغمرت عشرات آخرين، مما أسفر عن تقطع السبل بعدة مئات من الأشخاص. وكان السكان المحليون انتشلوا 33 جثة بينما مازال هناك 38 شخصاً في عداد المفقودين
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
:imuae66:يسلموااااااااا عالنقل :imuae66:
 
أعلى