جوجل» تشتري شركة «موتورولا» للهواتف المحمولة بـ«12.5 مليار دولار

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة Queen Love, بتاريخ ‏26 أوت 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    توصلت شركة «جوجل» العملاقة لخدمات الإنترنت، إلى اتفاق لشراء شركة الهواتف المحمولة التابعة لمجموعة «موتورولا» الأمريكية العملاقة لصناعة معدات الاتصالات، وفقاً لما أعلنته الشركتان الأمريكيتان، الاثنين.
    ويبلغ سعر العرض 40 دولاراً للسهم نقداً بزيادة 63% عن سعر إغلاق سهم موتورولا الجمعة الماضي، لتصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 12.5 مليار دولار.
    وبشراء شركة «موتورولا موباليتي» التابعة لمجموعة «موتورولا»، تأمل «جوجل» في تعزيز وضع نظام التشغيل أندرويد للهواتف المحمولة الذكية، الذي يشهد حاليا قضايا تتعلق ببراءات اختراع وكذلك وضعاً مميزا لأجهزة الكمبيوتر اللوحي، التي تنتجها.
    وقال لاري بيدج، الرئيس التنفيذي لـ«جوجل»: «مع تنامي أهمية الأجهزة المحمولة، فإن الاندماج مع (موتورولا موبايلتي) يعد حدثاً بالغ الأهمية بالنسبة لقيمة جوجل».
    يذكر أن «موتورولا موبايلتي»، كانت القطاع المسؤول عن إنتاج الأجهزة المحمولة في مجموعة «موتورولا» قبل أن يتم فصله في شركة مستقلة في يناير الماضي.
    وقال سانجاي جها، الرئيس التنفيذي لشركة «موتورولا موبايلتي»، إن الصفقة تقدم قيمة كبيرة بالنسبة لمساهمي «موتورولا موبايلتي» فمن خلال هذا الاندماج«نستطيع تقديم المزيد من المبتكرات وتوفير حلول محمولة متميزة في مختلف أجهزتنا المحمولة».
    ويجب أن تتم الموافقة على عملية الشراء أولا من جانب السلطات الرقابية، وقالت الشركتان إنهما تأملان في أن تكتمل الصفقة بنهاية العام.
    وتعد هذه الصفقة، في حالة اكتمالها، الكبرى في تاريخ شركة «جوجل».
    يأتي الاتفاق بعد عدة أسابيع فقط من خسارة «جوجل» عطاء لشراء محفظة براءات اختراع لشركة «نورتل» لمعدات الهاتف المحمول في الوقت الذي تشتد فيه حرب براءات الاختراع بين الشركات الكبرى في هذا المجال وبخاصة«آبل ،مايكروسوفت، وجوجل».
    وقال محللون إن انتقال 17 ألف براءة اختراع تمتلكها «موتورولا موبايلتي» سوف يساعد «جوجل» في حروبها القانونية ضد منافسيها.
    وقال ديفيد دروموند، المدير القانوني لشركة «جوجل»: «أعتقد أن الاندماج مع موتورولا يعطينا نوعاً من براءات الاختراع لحماية بيئة أندرويد وهو أمر جيد».
    كانت التكهنات بشأن سعي «جوجل» لشراء وحدة الهاتف المحمول لـ«موتورولا» أثيرت في بادئ الأمر مطلع عام 2010، حيث لم تعلق أي شركة عليها في ذلك الوقت
     
  2. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    شكرا على الخبر
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلمو ع المرور الطيب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة