تايمز:ليبيا تغرق في أمواج من التضليل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم الأربعاء الضوء على حالة الهرج والمرج التي تشهدها ليبيا الآن والأنباء المتضاربة والكاذبة
    وما شابه ذلك.

    وأشارت الصحيفة إلى أن ليبيا طالما عانت من غياب الحقيقة ماقبل الحرب ، معتبرة انه حتى بعد الحرب لاتزال ليبيا تشهد نفس حالة غياب الحقيقة وعدم وضوح الرؤية.
    ولفتت إلى أن السلطات الحكومية اعتادت طوال السنوات الماضية على تضليل الشعب وإملائه مايجب قوله وإملائه بما يجب أن يفكروا فيه ، غير عابئين بحجم جرم مايفعلون .. مشيرة إلى أن الشعب الليبي كان طوال السنوات الماضية يستقبل الحقيقة كأنه مخدر وكأنه يستقبلها بنوع من الظلم والتضليل.
    وأوضحت أن الثوار زعموا يوم الأحد الماضي اعتقال سيف الإسلام نجل القذافي -الذي كان يتحدث دائما وكأنه ولي العهد - وبالرغم من ذلك فوجىء الجميع بظهور سيف الإسلام مع الصحفيين .
    ورأت الصحيفة”إنه في حالات الحروب يصعب الحصول على معلومات أو تأكيدها أو الحصول على معلومات موثوقة ، مؤكدة أن التضليل قوة يمكن استخدامها في خداع وتضليل العدو وتخبئة خطط معينة أو إزالة خوف ما أو تشجيع ودعم الشعب لهدف معين.
    وأشارت إلى أن حالة الضباب التي تكون فيها البلاد خلال حالة الحرب حيث التشويش على الاتصالات والفوضى في ميدان المعركة والتي يمكنها أن تحجب أي تفهم لأي هدف موضوعي.

    2011.08.24
     
  2. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووووووووووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة