«بورصة دبي»: 20 شركة تنتظر الانتعاش قبل طرح أسهم

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏24 أوت 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    «بورصة دبي»: 20 شركة تنتظر الانتعاش قبل طرح أسهم
    المصدر: دبي ــ رويترز التاريخ: 24 أغسطس 2011


    قال الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، عيسى كاظم، أمس، إن أكثر من 20 شركة في دبي، والتي لم تشهد أي طرح عام أولي منذ عام ،2009 ستطرح أسهمها إذا تحسنت أوضاع السوق.

    وأضاف أن «نتائج استطلاع أجرته بورصة دبي تظهر أن هناك أكثر من 20 شركة ستكون مهتمة، وهي تنتظر تحسن أوضاع السوق»، مؤكداً أن «بورصة دبي، الشركة القابضة لسوق دبي المالي، وناسداك دبي، تريد مزيداً من التنوع في الشركات المدرجة».

    وأوضح أن «ميزان الادراجات يميل حالياً لمصلحة الشركات المالية والعقارية، ونريد تمثيلاً أفضل لاقتصاد دبي في البورصتين».

    وكانت مؤسسة «أرنست آند يونغ» المتخصصة في الأبحاث، ذكرت في تقرير لها في مايو الماضي، أن قيمة عمليات الطرح العام الأولي في الشرق الأوسط انحدرت بنسبة 95٪ لتصل إلى أدنى مستوياتها في خمس سنوات على مدى الربع الأول من العام الجاري». ووفقاً لـ«رويترز»، فإن الأزمة المالية العالمية نالت من سوق الطرح العام الأولي في الإمارات، وتأثر الطلب بدرجة أكبر من جراء انخفاض الأسعار في بورصات المنطقة، وركود في القطاع العقاري، لافتة إلى أن ارتفاع الأسعار التي يطلبها الباعة، وعدم الرغبة في فقد السيطرة الإدارية، يعرقلان عمليات الطرح العام الأولي أيضاً.

    وأفادت بأن شركة «أكسيوم تليكوم» للتجزئة ألغت خططها لطرح عام أولي العام الماضي، متعللة بأوضاع السوق ومخاوف بشأن السيولة، فيما تبحث شركات إماراتية عن السيولة، وأسعار فضلى للأسهم في أماكن أخرى.

    وأشارت إلى أن شركة موانئ دبي العالمية، ثالث أكبر مشغل موانئ في العالم، أدرجت في يونيو الماضي أسهماً في بورصة لندن، فيما عينت شركة «دانة غاز» للطاقة أربعة مصارف لترتيب إدراج مزمع لها في لندن.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شـــكـــرا ع الــخــــبــر
     

مشاركة هذه الصفحة