قائد أمن الحرم: قصر دخول صحن الطواف على المعتمرين ليلة 27 رمضان

ASO0OMA

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
21 فبراير 2011
المشاركات
389
العمر
32
الإقامة
في قلوب الناس
chaatoman-9c30d7587d.gif


أكد العقيد يحيى الزهراني [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33006.html"]قائد [/URL]امن المسجد الحرام انه لن يسمح بدخول صحن [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33006.html"]الطواف [/URL][URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33006.html"]ليلة [/URL]السابع والعشرين من [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33006.html"]رمضان [/URL]الا للمعتمرين المحرمين أما المصلين غير المحرمين فسيتم توجيههم إلى سطح الحرم و الدور الأول والأروقة والدور الأرضي والساحات المحيطة بالحرم. وأشار الى انه سيتم زيادة أعداد العاملين من ضباط وأفراد تحسبا لوجود كثافة بشرية هائلة تزيد عن الأعداد المألوفة خاصة ليلتى 27 و28 [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33006.html"]رمضان [/URL]لختم القرآن مؤكدا ان تنفيذ الخطة يستلزم زيادة عدد الافراد والضباط . وأشار في حوار خاص لـ (المدينة) الى تراجع معدلات النشل هذا العام لافتا في هذا السياق الى اعداد تنظيم جديد لعربات السعى بهدف الحد من المخالفات في هذا المجال قريبا. ولفت الى تكليف عدد من الموظفات بمراقبة حجز السجاد في المواقع النسائية المتميزة للحد من هذه الظاهرة داعيا من فقدوا بعض متعلقاتهم الشخصية الى عدم التسرع في الابلاغ عن سرقتها قبل مراجعة قسم المفقودات للتأكد من وجودها من عدمه. وقال ان القيادة تركز على تنظيم الدخول والخروج من المسجد الحرام بيسر وانسيابية ومنع الصلاة في المشايات لتيسير الحركة على مدار الوقت. وقدر عدد القوى العاملة في الخطة بـ (1600) فرد و( 29) ضابطا بالإضافة إلى مساندة ( 2800) طالب من مدن التدريب التابعة للأمن العام لافتا الى الاستعانة بـ 750 كاميرا لمراقبة الاوضاع بالمسجد الحرام .
رصد الايجابيات والسلبيات
وردا على سؤال بشأن أهم الملاحظات على الخطط التي نفذت خلال الأيام الماضية قال العقيد الزهراني اعتدنا في نهاية كل موسم ان نعد تقريرا عن ايجابيات الخطة وسلبياتها ان وجدت للأخذ بالايجابيات وتطويرها وتفادي السلبيات أن وجدت ،و القيادة لديها خطط عمل محكمة لان موسم العمرة أصبح مفتوحا على مدار معظم أشهر السنة
وحول سؤال عن عدد الضباط والأفراد المشاركين في خطة شهر [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33006.html"]رمضان [/URL]المبارك قال أن القوى العاملة في الخطة يقدر عددها بـ (1600) فرد و( 29) ضابطا بالإضافة إلى مساندة ( 2800) طالب من مدن التدريب التابعة للأمن العام . كما توجد عناصر مدنية مساندة من الرجال والنساء يعملن في الأروقة المخصصة للنساء لمتابعة النواحي الأمنية وإشعارنا بأي أمر يتعلق بذلك .


chaatoman-9c30d7587d.gif
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
ربي يحفظهم

يسلموااااا عالنقل

:imuae62:
 
أعلى