أجهزة الدولة تواصل إجراءات تعيين الموظفين الجدد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مئات الشباب يلتحقون بأعمالهم الحكومية
    مسقط ــ العمانية: واصلت أجهزة الدولة المختلفة إجراءات تعيين الموظفين الجدد في العديد من الإدارات والتخصصات تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القاضية بالتوظيف.
    وقد باشر عدد من الموظفين الجدد أعمالهم في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة موزعين حسب الدوائر والاقسام .
    وأكملت وزارة الزراعة والثروة السمكية إجراءات التعيينات الفعلية للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل وباشر 363 مواطنا ومواطنة عملهم في عدد من التخصصات الزراعية والسمكية والمجالات الإدارية والحاسب الآلي وتقنية المعلومات وفنيي الإرشاد الزراعي والحيواني والسمكي وفنيي إرشاد نحل العسل علاوة على مرشدات المرأة الريفية في مختلف مناطق ومحافظات السلطنة .
    كما شملت التعيينات الجديدة في الوزارة عددا من المحاسبين والأخصائيين وبعد صدور إعلان التعيين قامت الوزارة بالتواصل مع كافة الدوائر والمديريات ذات الصلة استعدادا لاستقبال الموظفين الجدد وتسهيل إجراءات تعيينهم ، حيث تم إعداد ملفات بأسماء كافة الموظفين الجدد تشمل جميع الاستمارات والوثائق المتعلقة، كما تم إرسال تعميم لجميع الدوائر والمديريات التابعة للوزارة لمعرفة الاحتياج الفعلي لها والشواغر المتوفرة في كل مديرية .
    إلى ذلك أصدرت وزارة الإعلام قرارات تعيين المواطنين المرشحين من قبل وزارة الخدمة المدنية وعددهم ( 267) موظفا للعمل لدى الوزارة بمختلف الدوائر والأقسام والمشمولين بالتعيين حسب الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
    وتم إلحاق الموظفين الجدد بديوان عام الوزارة بمسقط ومكتب الإعلام في محافظة ظفار والمديرية العامة للتليفزيون والمديرية العام للإذاعة ووكالة الأنباء العمانية والمديرية العامة للهندسة والمديرية العام للشؤون الإدارية والمالية وفقا لتخصصاتهم وبما يتناسب مع طبيعة العمل في القطاع الإعلامي وخاصة في المجال الهندسي وفي إعداد وإخراج البرامج الإذاعية والتليفزيونية ، وتحرير الأخبار في الإذاعة والتليفزيون والوكالة وفي المجالات الإدارية والمالية بالوزارة.
    الى ذلك باشر (172) موظفا وموظفة بديوان عام وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه والمديريات التابعة لها عملهم في جو مريح وسلس.
    وقال عبدالله بن محمد الهاشمي نائب مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أنه تم تعيين (27) موظفاً وموظفة بديوان عام الوزارة و(20) موظفاً وموظفة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة الظاهرة و(35) موظفاً وموظفة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة الداخلية و(9) موظفين بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي.
    وأضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه تم الحاق (31) موظفاً وموظفة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة شمال الباطنة و(18) موظفاً وموظفة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة جنوب الباطنة و(20) موظفاً وموظفة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة جنوب الشرقية و(10) موظفين وموظفات بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمنطقة شمال الشرقية وموظفان بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة مسندم.
    وأشار عبدالله الهاشمي إلى أنه تم خلال إجراءات التعيين مراعاة أولوية تعيين الموظفين بالقرب من أماكن إقامتهم وطبيعة تخصصاتهم ودرجاتهم العلمية سواء من حملة الماجستير او حملة البكالوريوس او من حملة دبلوم ما بعد الثانوية فضلاً عن تعيين موظفين من ذوي الاعاقة وذلك وفقاً لاحتياجات العمل.
    كما تسعى الوزارة ضمن برنامج عمل خاص إلى تأهيل الكوادر الوطنية الجديدة للانخراط في مجالات العمل البلدي والمائي التي تعنى بها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وذلك في إطار جهودها الساعية لإيصال وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بمختلف محافظات ومناطق السلطنة، ولضمان تقديم خدمات بلدية ذات جودة عالية .
    وقد أعرب عدد من الموظفين الجدد الذين تم توظيفهم في الوزارات والوحدات الحكومية عن امتنانهم وشكرهم للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بإصداره الأوامر السامية لتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة في مختلف القطاعات العامة والخاصة.. وقالوا إن لهذه الأوامر أهمية كبيرة في نفوسنا سائلين الله العلي
    القدير أن يحفظ جلالته وأن يمتعه بالصحة والسعادة والعمر المديد .
    وأوضح الموظفون الجدد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل العمل مع زملائهم الحاليين الذين سبقوهم في العمل وأنهم سيشاركون بفعالية في خدمة وطنهم وقائدهم المفدى من أجل رفعة وتقدم البلاد .
    وقال سعيد بن عبدالله السعيدي موظف جديد بوزارة الزراعة والثروة السمكية انه بفضل توجيهات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بتوظيف 50 ألفا من الباحثين عن عمل فقد تم توظيفنا في وزارة الزراعة والثروة السمكية لنكون من ضمن الموظفين الذين يساهمون في بناء عمان.
    واضاف في لقاء مع وكالة الانباء العمانية : الحمد لله إجراءات التعيين تمت بكل يسر وسهولة ولم نلق أي صعوبة في استكمال الإجراءات وقد ساعدنا المسؤولون في وزارة الزراعة في التعرف على طبيعة العمل .
    من جانبها قالت شمسة بنت سليمان الزيدية التحقت بوظيفة مدخلة بيانات بمركز المعلومات الزراعية بوزارة الزراعة والثروة السمكية والحمد لله أنا الآن على رأس عملي والذي جاء وفق تخصصاتي وقد وضعت الوزارة خطة تدريبية لجميع المعينين وهم على رأس عملهم وذلك بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة المطلوبة للمهنة من خلال البرامج التدريبية من أجل التعريف بنشاطات الوزارة المختلفة والأهداف التي تسعى لتحقيقها والبرامج والمشاريع التي تنفذها إلى جانب صقل مواهبهم .
    وقال إدريس بن محسن المحرمي: نشكر جلالة السلطان المعظم على تفضله بإصدار أوامره بتعيين الباحثين عن عمل وهذا إن دل على شيء أنما يدل على حرص جلالته على متابعته لأبناء وطنه وتوفير سبل العيش الكريم لهم ، ونحن بدورنا نثمن هذه اللفتة الكريمة من لدن جلالته وعاقدين العزم ان نكون عند حسن ظنه في بناء عمان.
    واوضح انه والحمد لله لم يلق أي صعوبة في العمل والمسؤولون في الوزارة شرحوا له بالتفصيل المهام والواجبات التي سوف يؤديها أثناء عمله .
    وقال مازن بن جمعه البريكي أحد الموظفين الجدد بوكالة الأنباء العمانية: انني سعيد بالتحاقي بالعمل في وزارة الإعلام ضمن الشباب الذين تم توظيفهم بناء على التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم معربا عن بالغ الامتنان والولاء لجلالة السلطان المعظم لتفضله باسداء توجيهاته لتوظيف 50 الف مواطن ومواطنة في مختلف أجهزة الدولة.
    واشار الى انه وجد كل التعاون من المسؤولين والزملاء في مقر العمل موضحا أنها فرصة لاثبات الجدارة وخدمة هذا الوطن معبرا عن شكره للمسؤولين بوزارة الاعلام على ما أبدوه من تعاون في إجراءات التعيين.
    وقالت سميه بنت جمعه السالمية موظفة جديدة بوزارة الاعلام : لقد جاءت هذه الوظيفة لتتيح لنا فرصة المشاركة في بناء هذا الوطن المعطاء ورد الجميل لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الذي يولي جل عنايته ورعايته بابنائه في كافة ربوع الوطن.
    كما أعرب الموظفون والموظفات الجدد بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه عن بالغ سعادتهم لمباشرتهم مهامهم الوظيفية بالوزارة معربين عن شكرهم لكافة المسؤولين بالوزارة لما حضوا به من اهتمام وتسهيل في إجراءات التعين.
    واعربت شمساء بنت حمد الجابرية باحثة شؤون ادارية عن شكرها للمقام السامي على اوامره بتوظيف 50 الف مواطن ومواطنة في وحدات وأجهزة الدولة الإدارية مما ترك الأثر الطيب في نفوسنا ورسم السعادة والبهجة لنا ولأسرنا .
    وأشادت عذراء بنت احمد الصوافية مدخلة بيانات بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بتعاون المسؤولين بالوزارة وبسهولة اجراءات التعيين .
    وقال محمود بن محمد الوهيبي مساح كميات بالوزارة: لقد اكملت اجراءات التعيين بالوزارة وباشرت مهام عملي بكل جهد متمنيا ان نكون عند حسن الظن وعند ثقة المسؤولين بنا .
     
  2. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموووووووو
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شــكــرا ع الخــبر
     

مشاركة هذه الصفحة