لقاء تعريفي حول التأمينات الاجتماعية في جمعية المرأة العُمانية بصُحار

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏22 أوت 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬


    لقاء تعريفي حول التأمينات الاجتماعية في جمعية المرأة العُمانية بصُحار
    الاثنين, 22 أغسطس 2011


    ضمن إطار الجهود الإعلامية التي تقوم بها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لبث ثقافة الوعي التأميني بين مختلف أفراد المجتمع، نظم فرع الهيئة بولاية صحار مؤخراً لقاء تعريفيا حول نظام التأمينات الاجتماعية في جمعية المرأة العُمانية بصُحار.
    حيث قدم المُحاضرة سيف النبهاني مُدير فرع الهيئة بصحار وآمنة المعمرية مُساعدة خدمة تأمينية, وسط حضور بعض عضوات جمعية المرأة العُمانية وبعض موظفي الهيئة بهدف التوعية بنظام التأمينات والمجالات التي يشملها ليصبح جميع المُواطنين على دراية بالمزايا والأهداف التي يكفلها قانون التأمينات الاجتماعية.
    وقد تضمنت المُحاضرة عدة محاور من أهمها التعريف بالنظام وأهدافه, حيث إن قانون التأمينات الاجتماعية صدر بالمرسوم السُلطاني رقم 72/91 وبدأ تطبيقه في 1/7/1992م بشكل إلزامي لجميع العُمانيين العاملين في القطاع الخاص داخل السلطنة، وأما بالنسبة للعاملين بالخارج فقد بدأ تطبيقه في 1/7/2000م بشكلِ اختياري ويغطي نظام التأمينات أخطار الشيخوخة والعجز والوفاة والأمراض المهنية وإصابات العمل، كما يشتمل نظام المُستحقات التأمينية المعاشات والبدلات والتعويضات والمُكافآت والمنح الإضافية والتي من شأنها توفير الحماية للمُؤمن عليه عند انقطاع الدخل في الحالات المُشار إليها وذلك بضمان دخل شهري ثابت للمُؤمن عليهم ولأسرهم.
    كما تناول اللقاء التوعوي تقديم بعض التعليمات الإرشادية حول كيفية التسجيل في التأمينات سواءً المُتعلقة بتسجيل صاحب العمل أو تسجيل العامل، وكذلك تسجيل اخطار انتهاء خدمة المُؤمن عليهم في نظام التسجيل والاشتراكات.
    واختتمت المُحاضرة بتوجيه الأسئلة للمُختصين من الهيئة وتم الرد على استفسارات الحضور الذين تملكتهم الرغبة لمعرفة المزيد عن هذا النظام ومزاياه.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شــكرا ع الـخـبر
     

مشاركة هذه الصفحة