وفاة 31 وإصابة 218 في 158 حادث سير خلال أسبوع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Sun, 21 أغسطس 2011

    نصفها تقريبا خلال إجازة نهاية الأسبوع - توفي 31 شخصاً وأصيب 218 آخرون نتيجة 158 حادث سير وقعت خلال الأسبوع الماضي سجلت المنطقة الداخلية أكبر عدد في الوفيات حيث بلغ عدد المتوفين فيها ثمانية أشخاص فيما توفي سبعة في منطقة الباطنة وخمسة في كل من محافظة مسقط والمنطقة الشرقية وأربعة في المنطقة الوسطى وشخص واحد في كل من محافظتي ظفار والبريمي. وتعتبر حوادث الاصطدام بين المركبات هي أكثر الحوادث وقوعاً خلال هذه الفترة حيث بلغت 70 حادثاً، فيما وقع 39 حادث اصطدام بجسم ثابت، و26 حادث دهس، و23 حادث تدهور.
    وخلال إجازة نهاية الأسبوع وقع 80 حادث سير أدت إلى وفاة 14 شخصاً وإصابة 112 آخرين.
    وكان أكثر حوادث الأسبوع الماضي دموية حادث تصادم بين مركبتين وقع يوم 17 أغسطس الحالي في ولاية بهلا بالمنطقة الداخلية وأدى إلى وفاة أربعة مواطنين.
    وقد وقع الحادث عندما كان سائق مركبة وبرفقته شخصان قادماً من ولاية بهلا متجهاً إلى ولاية عبري فوجئ بمركبتين قادمتين من الاتجاه المعاكس تقطعان الشارع أمامه للانعطاف إلى اليسار فحاول تفاديهما منحرفاً إلى اليسار فأدى ذلك إلى اصطدامه بخرسانات اسمنتية على جانب الطريق وتعارضت المركبة في وسط الشارع فاصطدمت بها مركبة أخرى كانت قادمة من ولاية عبري فاشتعلت النيران في المركبة المعترضة وسط الشارع واحترق ركابها الثلاثة وامتدت النيران واشتعلت في المركبة الثانية وقد تم إنقاذ السائق وإسعافه إلى مستشفى نزوى المرجعي بينما توفي مرافقه نتيجة الحروق التي لحقت به.
    وفي حادث تدهور وقع يوم الخميس الماضي في ولاية المضيبي بالمنطقة الشرقية توفي شخصان وأصيب شخص آخر، حيث كان سائق المركبة يسلك الشارع الداخلي في منطقة السديره بولاية المضيبي ففوجئ بمنحنى حاد وفقد السيطرة على المركبة وانحرفت عن خط سيرها إلى جهة اليسار وتدهورت خارج الشارع.
    من جانب آخر أوضحت الإحصاءات الصادرة عن وحدة الإسعاف بشرطة عمان السلطانية أنه تم خلال الأسبوع الماضي إسعاف 117 حالة أكثرها في حوادث سير، منها 23 حالة خطيرة و59 متوسطة 35 طفيفة، كما تم نقل 13 حالة وفاة من مواقع تلك الحوادث.
    وتدعو شرطة عمان السلطانية جميع مستخدمي الطريق للالتزام بقواعد وقوانين المرور والانتباه والحذر أثناء السير على الطريق والالتزام بالسرعة المحددة وعدم التجاوز في الأماكن غير المسموح فيها والحذر من مفاجآت الطريق للحد من الحوادث المرورية.
    كما تؤكد شرطة عمان السلطانية على ضرورة الصيانة الدورية للمركبة حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    لاحوله ولاقوة الا بالله

    الله يرحمهم

    شـكـرا ع الـخـبـر
     
  3. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]




    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    [​IMG]
     
  4. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    لآ حول وَلآ قوة إلآ بآلله

    آلله يرحمهم وَ يصبر أهآليهم
     

مشاركة هذه الصفحة