إسرائيل تقتل 15 فلسطينيا .. وحماس : لا هدنة مع العدو

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
وكالات :-

أنهت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الهدنة مع إسرائيل، وذلك جراء عمليات القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ الخميس، وارتفاع عدد القتلى إلى 15 قتيلا وأكثر من 40 جريحاً، حيث أكد الجناح العسكري للحركة في بيان بثته الإذاعة التابعة لـ"حماس" في وقت مبكر من اليوم السبت 20 أغسطس إن الحركة لم تعد ملتزمة بالهدنة مع العدو.

جاء ذلك مع إعلان الجانب الإسرائيلي استمرار سقوط الصواريخ جنوب إسرائيل، حيث نقلت الإذاعة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة بياناً منسوباً لجناح الحركة العسكري، كتائب عز الدين القسام، جاء فيه أن التهدئة المستمرة منذ انتهاء عملية "الرصاص المصبوب" مطلع 2009 لا يمكن أن تستمر "مع مواصلة ارتكاب المجاز ضد الشعب الفلسطيني دون مبررات"، بعد الضربات الجوية التي وجهها الجيش على القطاع، وذلك ردا على القصف الصاروخي المستمر للمناطق الجنوبية الإسرائيلية والهجمات على المواطنين الإسرائيليين قرب مدينة ايلات يوم الخميس، والتي أودت بحياة 8 أشخاص.

من جانبه دعا القيادي في "حماس" صلاح البردويل كتائب عز الدين القسام للتصدي "لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني" في قطاع غزة، وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس طالب فجر السبت بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي "لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة".

أما "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فقد أعلنت مسؤوليتها عن قصف مواقع إسرائيلية فجر السبت بعدد من الصواريخ والقذائف، بينها استهداف مدينة بئر السبع بصاروخي "غراد"، وموقع "ناحل عوز" بصاروخ من عيار "107".

كما تبنت السرايا قصف أسدود وبئر السبع و"كريات ملاخي" الجمعة بـ11 صاروخا من طراز "غراد" وصاروخين من طراز "قدس"، وقالت إنها تأخرت في إعلان مسؤوليتها عن هذه المهمات "لأسباب أمنية"، كما أعلنت مقتل القائد الميداني في صفوفها، معتز قريقع، والعنصر عماد فريد أبو عابدة.


السبت - 20 -أغسطس -2011 م
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شكــرا ع الــخـبر
 
أعلى