صدمة جديدة للكرة السورية .. الفيفا يبعد المنتخب السوري من تصفيات كأس العالم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏19 أوت 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    صدمة جديدة تلقاها الشارع الرياضي السوري اليوم بقرار ظالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قرر حرمان المنتخب السوري الأول من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014 وذلك بعد إلغاء نتيجة مباراتي منتخبنا أمام طاجكستان في الدور الثاني من التصفيات.

    واعتبر الاتحاد الدولي الفيفا المنتخب السوري خاسراً بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام منتخب طاجكستان لإشراكه اللاعب جورج مراد بهما بحجة أن مراد سبق له أن مثل منتخب السويد الأولمبي في العامين 2003 و2005.

    وأكد فاروق سرية رئيس اتحاد كرة القدم لوكالة الأنباء السورية الرسمية أن اتحاد كرة القدم قام بكافة الإجراءات المتبعة قبل مشاركة اللاعب مع المنتخب السوري وراسل الاتحاد السويدي لكرة القدم من أجل السماح للاعب بالمشاركة في صفوف المنتخب، لافتاً إلى أن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لا تنص على طلب موافقته في مثل هذه الحالة إنما يتم الاكتفاء بموافقة الاتحاد المعني.

    وأضاف سرية أن مشاركة اللاعب مع المنتخب السوري سليمة وصحيحة على اعتبار أنه ولد في سورية ويحمل جنسية سورية وليست سويدية ،وهو ما يؤكد أن القرار ظالم وليس رياضياً بل سياسياً ويأتي ضمن القرارات الظالمة التي اتخذها الاتحاد الدولي بحق الكرة السورية ومنها حرمان منتخبنا من خوض الدور الثاني للتصفيات على أرضه وبين جمهوره ونقل مبارياته خارج سوريا بحجة الأوضاع السائدة وهو ما يحصل للمرة الأولى حيث وافق الاتحاد الدولي لمنتخبات تعاني دولها من ظروف أصعب على اللعب على أرضها ومنها العراق واليمن ومصر وتونس.

    وأضاف سرية أن ما يؤكد تسييس القرار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب من اتحاد اللعبة توضيحاً بخصوص قضية اللاعب خلال يومين من تاريخ 15أغسطس ورغم أن الرد أرسل اليوم في الساعة العاشرة فإن قرار حرمان المنتخب صدر عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ما يثبت نية حرمان المنتخب السوري بصرف النظر عن الحجج القانونية الواضحة.

    ولفت سرية إلى أن اللوائح التنفيذية الخاصة بالاعتراض على مشاركة اللاعبين يتم التقدم بها بعد 48 ساعة من نهاية المباراة وهو ما تجاهله الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث وصله الاعتراض من الاتحاد الطاجكستاني بتاريخ 9 أغسطس أي أنه تجاوز الفترة القانونية على اعتبار أن لقاء الإياب بين المنتخبين جرى في 28يوليو.

    وذكر سرية أن قرار الاتحاد الدولي جاء ظالما لكرة القدم السورية حتى في حال صحته على اعتبار أن الحد الأقصى للعقوبة ضمن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي هي إيقاع غرامة مالية على اللاعب أو على اتحاد اللعبة المعني.

    وفيما يخص الإجراءات التي سيتخذها اتحاد كرة القدم قال سرية إن اتحاد اللعبة تقدم باعتراض إلى المحكمة الرياضية الدولية وكلف محاميا متابعة الإجراءات القانونية،والمنتخب السوري سيواصل تحضيراته بانتظار قرار المحكمة الذي من المتوقع أن يصدر خلال ثلاثة أيام.

    يذكر أن منتخبنا الوطني تأهل للدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بعد تجاوزه منتخب طاجكستان في الدور الثاني ذهابا 2-1و ايابا 4-صفر وقد سجل جورج مراد هدفين في المباراتين.
     
  2. هدووووء الليل

    هدووووء الليل ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    مساكيين المنتخب السووووري ما يستاهلوا

    شو فيهم اتحاد الكره والله مصرقعين
     

مشاركة هذه الصفحة