"النهضة للخدمات" تفصح عن قضية "اختلاس"

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مسقط – الزمن:
    في تاريخ 15 أغسطس 2011م قامت شركة النهضة للخدمات بإصدار تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية الربعية للنصف الأول من االعام . وبناءاً على مختلف التفسيرات والإفتراضات الناشئة عن التقرير فيما يتعلق بشركتنا التابعة توباز للطاقة والملاحة ، نود أن نصدر هذا التصريح لتوضيح المواضيع التالية :

    خرق ميثاق السلوك المهني

    لقد ركزت التقارير الصحفية حول تقرير رئيس مجلس الإدارة بشكل أساسي على موضوع التزوير . ولقد تركز التحقيق في هذه المواضيع حتى الآن حول مبلغ نقدي يبلغ 2,9 مليون دولار أمريكي خلال فترة ست سنوات ونصف ، والتي يبدو خلالها أن جزءاً من هذ المبلغ مرتبط بعملية التزوير أو الإختلاس . وبدون أن نقلل من الجدية التي نوليها لمثل هذه المواضيع ، إلا أن هذا الموضوع يجب أن ينظر إليه في سياق القيمة الجوهرية لأعمالنا التجارية والتي حققت إيرادات تبلغ 3,5 بليون دولار أمريكي لنفس الفترة . ولقد قمنا بتضمين هذا الموضوع بتفصيل ودقة كإفصاح بسبب عدم تسامحنا مع مثل هذه الأمور وبسبب سياسة الإفصاح الخاصة بنا . . وفي إطار العمليات التشغيلية للشركة فإن الخروقات لميثاق السلوك المهني تعتبر الآن أمراً من الماضي ، كما أن الخروقات قد تم تحديدها وإيقافها ، وكل النقاط الضعف في التحكم التي لوحظت قد تم تقويتها للتأكيد على عدم حدوثها في المستقبل . ويعتمد التحقيق المستمر على حقيقة أننا قد قمنا بتحديد كل المواضيع المحتملة ، والتي يمكن الآن تضمينها أو استبعادها من عملية التحقيق ، وذلك في مسعانا لإنهاء هذه الأمور من الناحية الإدارية .

    الاستقالات والإقالات في إدارة توباز للطاقة والملاحة

    هنالك تخمينات بأن كل الاستقالات والإقالات في الإدارة في هذه الفترة مرتبطة بموضوع التزوير وخروقات السلوك المهني ، إلا أن ذلك غير صحيح . حيث أن مدير واحد فقط قد تم فصله بسبب الإرتباط المباشر بعملية التزوير المزعومة . ولقد كان المذكور يعمل في وظيفة مدير مالي في المستوى الأدني في شركة خارجية تابعة لشركة توباز. إن الاستقالات والإقالات المذكورة في تقرير رئيس مجلس الإدارة قد حدثت إما في سياق ومسار مجمل التحديات التشغيلية والتجارية التي وصفناها أو قد تم قبولها في السياق العادي لأعمالنا كجزء من عملية خفض التكلفة المذكورة.

    المواضيع المحتملة ذات التأثير السلبي غير المتكررة

    لقد أوضح تقرير رئيس مجلس الإدارة بأننا نواجه عددا من المواضيع التاريخية والتي من المحتمل أن يكون لها تأثير مالي سلبي غير متكرر يصل إلى مبلغ 30 مليون دولار أمريكي . ولقد ربطت بعض التقارير هذا الرقم بعملية التزوير المزعومة ، كما ربطت بعض التقارير الأخرى هذا الرقم بعملية إعادة هيكلة الشركة . ، إن ذلك غير صحيح ، حيث أن التأثير المحتمل للمبلغ البالغ 30 مليون دولار أمريكي مرتبط فقط بشكل مباشر بالمسائل التشغيلية والتجارية .

    الجدول الزمني لعملية الإفصاح

    بالنسبة للجدول الزمني لعملية الإفصاح ، فإن هنالك الكثير من المواضيع التي تم الإفصاح عنها في تقرير رئيس مجلس الإدارة ، والتي تعتبر سابقة للنتائج المتحققة ، إلا أنها توجه كل الأطراف ذات المصلحة في الشركة بأن موضوعاً ما قد يبرز ، وتقدم تأكيداً بأننا نبذل كل ما في وسعنا لتخفيف تأثيره . وهنالك بعض المواضيع والتي برزت أحداثها في سياق جدول زمني يعتبر الإفصاح السابق لأوانه عنها قد يشكل خطراً على تقدم اي عملية ، أو يتسبب في أي ضرر للشركة , لقد تم الإفصاح عن هذه المواضيع في أول فرصة مناسبة . وتلتزم شركة النهضة للخدمات بشكل صارم بأنظمة الهيئة العامة لسوق المال وسوق مسقط للأوراق المالية . كما أن موعد ومستوى الإفصاح في تقارير شركة النهضة للخدمات يفي أو يتفوق على المعايير التنظيمية المقررة .

    ممارسة الأعمال بشكل اعتيادي

    وفي الوقت الحاضر فإننا نؤكد لكل الأطراف ذات المصلحة المرتبطة بالشركة بأننا نمضي قدماً في معالجة كل التحديات ومواصلة أعمالنا التجارية كالعادة . وكما صرح رئيس مجلس الإدارة في تقريره ((وتظل نقاط قوة شركة النهضة للخدمات وقيمها سليمة ، كما أنه توجد كل الأسباب التي تجعلنا واثقين من المستقبل أمامنا)) .
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    كله اختلاس والحاله لله :182fd25f9b06446ba41

    شـكرا ع الــخـبر
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شكرا موزاني :00100:
     

مشاركة هذه الصفحة