السبت المقبل.. بدء تعيين الموظفين الجدد بمختلف التخصصات في معظم أجهزة الدولة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Thu, 18 أغسطس 2011

    تنفيذًا للأوامر السامية بتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة -
    مسقط-العمانية: بدأ عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية تعيين عدد من المواطنين في مختلف التخصصات وفقا للمؤهلات الدراسية وذلك تنفيذا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بتوظيف «50» الف مواطن ومواطنة. وقد باشر عدد من الموظفين الجدد أعمالهم في العديد من الوزارات والمؤسسات بينما تقوم العديد من الجهات الحكومية الأخرى حاليا بإجراءات تسليم قرارات التعيين كما أعلنت إدارات أخرى للمواطنين الذين تم ترشيحهم وفقا لإعلانات وزارة الخدمة المدنية وسبق لهم وأن أنهوا إجراءات التعيين بأن عليهم مراجعة مقار عملهم تمهيدا لاستلامهم وظائفهم.
    وقال محمد بن نصيب بن سعيد الشنفري مدير إدارة شؤون الموظفين بالادعاء العام انه تم تعيين 85 مواطنًا في مختلف إدارات الادعاء العام وفي تخصصات مختلفة. وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن هؤلاء الموظفين الجدد تم تعيينهم وباشروا عملهم منذ يونيو الماضي مشيرا إلى أن الوظائف التي تم تعيينهم بها كحاملي شهادات جامعية هي باحثين قانونيون ومحاسبون وفنيو ومهندسو حاسب آلي وباحثو شؤون إدارية بالإضافة إلى حملة شهادة الدبلوم الذين تم تعيينهم في وظائف كتبه شؤون مالية وإدارية.
    وأوضح انه تمت مراعاة المواطنين بحيث يتم تعيينهم في إدارات الادعاء العام بمناطقهم والبعض منهم تمت الاستعانة بهم في إدارات معينة مشيرا إلى أن الادعاء العام ماض في تلقي الطلبات وعلى استعداد لاستيعاب طلبات جديدة أخرى. وذكر في هذا الصدد أن الادعاء العام أجرى مؤخرًا اختبارات تحريرية لعدد من المواطنين لوظائف معاوني وكيل دعاء عام للعمل في السلك القضائي وسيتم إيفاد ممن يجتازون الاختبارات النهائية في دورات تدريبية لمدة عامين في مقر الادعاء العام وفي المعهد العالي للقضاء.
    من جانبه قال عيسي بن سعيد النعماني مدير الموارد البشرية بوزارة النفط والغاز: إن الوزارة قامت بتعيين المواطنين المرشحين من قبل وزارة الخدمة المدنية وعددهم 38 موظفًا بمختلف الدوائر والأقسام والمشمولين بالتعيين حسب الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-. وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن جميع الموظفين قد تم تعيينهم في مختلف الدوائر بوزارة النفط والغاز في مجالات النفط والغاز والمحاسبة والإدارة التي تأتي وفقًا لتخصصاتهم وبما يتناسب مع طبيعة العمل في قطاع النفط والغاز. وأشار إلى أن جميع الموظفين قد باشروا عملهم في الوزارة في منتصف يونيو الماضي كما أنهم سيشاركوا في برنامج تعريفي وتدريبي من قبل المختصين بالوزارة.
    من جانب آخر باشر «183» مواطنًا ومواطنة استلام وظائفهم بجامعة السلطان قابوس اعتبارًا من الأول من أغسطس الجاري حيث تم توزيعهم على مختلف الوحدات الإدارية التابعة للجامعة بما فيها الكليات ومستشفى الجامعة. كما قامت وزارة الشؤون القانونية بتعيين 40 مواطنًا في مختلف الوظائف والتخصصات والذين باشروا عملهم بالفعل ويجري حاليا استكمال إجراءات تعيين نحو 14 مواطنًا للعمل في الوزارة وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية. ويباشر (338) مواطنًا ومواطنة يوم السبت القادم العمل بوزارة الصحة بديوان عام الوزارة والمديريات ودوائر الخدمات الصحية التابعة لها بالمحافظات والمناطق وذلك بعد أن اكتملت إجراءات التوظيف والتعيين بالوزارة التي تأتي تنفيذا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-. ويشمل إجمالي الموظفين الجدد بالوزارة (89) مواطنًا ومواطنةً من حملة شهادة البكالوريوس و(249) مواطنًا ومواطنةً من حملة شهادة الدبلوم جرى توزيعهم (حسب مقار إقامتهم الفعلية) على مختلف الوظائف غير الطبية المعتمدة بوزارة الصحة. وتسعى وزارة الصحة ضمن إطار الإمكانيات والشواغر المتوفرة لديها إلى توفير وظائف أخرى للقوى البشرية العمانية في مختلف الوظائف الطبية والطبية المساعدة والإدارية تعزيزًا لمواردها البشرية في القطاع الصحي بما يجني ثماره أبناء الوطن والمستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة.
    كما استقبلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمنطقة الداخلية 34 موظفًا جديدًا في مجالات مختلفة، وذلك ضمن قرارات تعيين المواطنين الصادرة من قبل وزارة الخدمة المدنية. وقد تم توزيع الموظفين الجدد في الدوائر والبلديات والأقسام وفقًا لمؤهلاتهم وتخصصاتهم التي شملت مجالات إدارية وفنية. كما يتم الإعداد لكي يلتحقوا ببرنامج تعريفي سيعقد بعد إجازة عيد المبارك.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    الف مبروك لهم وعقبال البقيه

    شكرا ع الخبر
     
  3. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬

    الله يزيد ويبارك إن شاءالله
    بالتوفيق للجميع
    وعقبال اللي ينتظروا الدور

    ثانكس
    دهن عود
     
  4. بنت المقابيل

    بنت المقابيل ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الله يوفقهم أن شاء الله ...... وعقبال الباقين يوم السبت ان شاء الله تنزل اسمائهم
     

مشاركة هذه الصفحة