إيتو على أعتاب أنجي الروسي بأعلى راتب في التاريخ

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


أكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن ناديا انتر ميلان الإيطالي وأنجي ماخاتشكالا الذي ينافس في الدوري الروسي لكرة القدم يقتربان من الاتفاق النهائي بشأن انتقال الكاميروني صامويل إيتو مهاجم انتر إلى أنجي في صفقة ستجعل من إيتو اللاعب الأعلى راتبا في عالم كرة القدم.

ورفض انتر تأكيد هذه الصفقة رسميا بينما لم يتدرب إيتو أمس مع فريق انتر حيث غادر ملعب التدريبات بعد دقائق قليلة من بداية المران.

وأكدت الصحف الإيطالية أن اللاعب سيخضع للفحوص الطبية بالعاصمة الإيطالية روما تحت إشراف مسئولي أنجي قبل الإعلان عن الصفقة في غضون أيام قليلة.

وإذا تمت الصفقة بالفعل ، سيصبح إيتو صاحب أكبر راتب على مدار تاريخ اللعبة حيث سيحصل على راتب سنوي يبلغ 20 مليون يورو صافية وذلك على مدار مدة العقد التي تصل ثلاث سنوات مما يعني حصوله على 60 مليون يورو (86 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات.

ولم يصل أي لاعب حتى الآن لهذا الراتب حيث يصل راتب أفضل لاعبين في العالم حاليا وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والبرتغالي كريستيانو روةنالدو نجم ريال مدريد الأسباني إلى نحو 12 مليون يورو لكل منهما في العام الواحد.

وفي نفس الوقت ، ينتظر أن يبلغ المقابل المالي الذي سيحصل عليه انتر للاستغناء عن إيتو 30 مليون يورو حسبما أشارت وسائل الإعلام الإيطالية.

وينتمي نادي أنجي لجمهورية داغستان الروسية التي تقع بمنطقة القوقاز المتوترة.

وسبق لنفس النادي أن اشترى اللاعب البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس والنجم الروسي الدولي يوري جيركوف.
 
أعلى