وثائق تكشف أن«هناء القذافي» حية ولم تمت عام 1986

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة وفيت بإحساسي, بتاريخ ‏16 أوت 2011.

  1. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]

    كشفت وثائق أن «هناء القذافي» التي زعمت الحكومة الليبية أنها ماتت خلال القصف الأميركي على طرابلس عام 1986 لاتزال على قيد الحياة. وكشفت وثائق تم العثور عليها في السفارة الليبية بلندن بعد ان تسلمها الثوار ان أحد اشهر اطباء الأسنان البريطانيين، ويُدعى «ستيفن هوبسون» سافر الى ليبيا عام 1988 لعلاج اسنان «هناء».

    وكشفت صحيفة «ديلي تلغراف» عن ملفات تقول إن السفارة الليبية في العاصمة البريطانية لندن قد اعدت عام 2008 الأوراق اللازمة لأحد اشهر اختصاصي الأسنان البريطانيين للسفر الى ليبيا لمعالجة مريضة يطلق عليها «هناء القذافي». وكان القذافي قد زعم قبل ذلك بأن ابنته قد قضت في ضربة جوية عام 1986 وجهتها الولايات المتحدة الى طرابلس، ويقال إن ذلك الهجوم قد دفع القذافي لإصدار الأوامر بتوجيه ضربات انتقامية، بما في ذلك تدبير حادث لوكيربي الشهير عام .1988 ولم يحدث أن تحرت أي جهة خارج ليبيا عن موت «هناء»، ويعتقد الكثير من الليبيين أنها نجت من ذلك الهجوم وعلى قيد الحياة. ورفض طبيب الأسنان البريطاني، جميع محاولات الصحيفة للإدلاء بأي تفاصيل عن مريضته تلك.

    وكشفت الوثائق التي تم العثور عليها في السفارة الليبية في منطقة كنجزبريدج هذا الأسبوع، أن السفير الليبي عمر جلبان قد اجرى الترتيبات اللازمة لسفر هوبسون في ابريل من عام 2008 على درجة رجال الأعمال الى طرابلس. ورفض الطبيب، الكشف عن أي تفاصيل عن مريضته أو الإدلاء بأي معلومات عن تعامله مع النظام الليبي، ويقول إنه من جانبه لم يفعل شيئاً خاطئاً. وذكر الطبيب في رسالة ارسلها بالفاكس الى «جلبان» انه سيعالج مريضة عرفها باسم الآنسة «هناء القذافي»، وتقول الرسالة «سأسافر طرابلس نهاية الأسبوع المقبل لمعالجة الآنسة هناء القذافي، وسأحتاج الى تذكرة ذهاب وإياب بحيث يكون سفري صباحاً يوم السبت 19 ابريل وعودتي الى لندن مساء السبت 20 ابريل».

    كشفت الوثائق ايضاً انه في يوم 14 ابريل 2008 طلب السفير الليبي لدى بريطانيا من احدى وكالات السفر في لندن إعداد الترتيبات اللازمة لسفر هوبسون على نفقة الحكومة الليبية. وكتب السفير رسالة بهذا المضمون الى وكالة «اراب تورز» طالباً منهم اصدار تذاكرة سفر للطبيب على درجة رجال الأعمال على الخطوط البريطانية.

    وبسؤاله عن الآنسة هناء ورحلته الى ليبيا ذكر هوبسون، أنه لا ينكر ولا يؤكد ذلك ورفض تقديم أي معلومات في هذا الشأن. «انني احافظ على سرية وخصوصية المريض»، وبسؤاله عن هناء رد قائلاً «ربما تكون هناك هناء القذافي اخرى في نطاق الحقيقة». وفي هذا الأسبوع نشرت صحيفة «داي ويلت» الألمانية خبراً تشير فيه الى ان ابنة القذافي حية ترزق وتعيش في طرابلس. ويعتقد أن هناء ولدت في نوفمبر 1985 وتبناها القذافي بعد فترة قصيرة من ولادتها. وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية عام 1999 أن الآنسة هناء كانت من بين من حضروا دعوة أقامها والدها القذافي في طرابلس على شرف الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا.

    وكشفت بعض الأنباء هذا العام أن الأصول الليبية المجمدة في سويسرا من بينها ارصدة تعود الى هناء القذافي. وذكرت معلومات أن هناء عاشت في لندن كمراهقة قبل ان تبدأ في دارسة الطب في طرابلس، وتعمل الآن في وزارة الصحة الليبية.
     
  2. توته مطروبه

    توته مطروبه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كل شي جايز عند هالخبل

    ويسلموااااااااااا عالنقل ​

    :imuae62:
     
  3. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمو ع نقل آلخبر
     

مشاركة هذه الصفحة