ذهاب السوبر الإسباني ينتهي بالتعادل

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏15 أوت 2011.

  1. [​IMG]

    في لقاء مثير تعادل ريال مدريد بطل كأس إسبانيا مع ضيفه برشلونة حامل لقب الدوري بهدفين لكل فريق في لقائهما ذهاباً في بطولة كأس السوبر الإسبانية مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

    تقدم ريال مدريد في الدقيقة 13 بهدف للاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل، وتعادل لبرشلونة دافيد فيا في الدقيقة 36، وأضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نجح تشابي ألونسو في إحراز هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 54.

    ويذكر أن هذه المباراة حملت رقم 185 في تاريخ مواجهات الفريقين، وهو التعادل السادس والثلاثين بينهما، في حين فاز ريال مدريد في 79 مباراة وبرشلونة في 70.

    ومنذ أن تولى جوزيب غوارديولا تدريب برشلونة عام 2008، لم يخسر الفريق الكاتالوني أمام مضيفه على ملعب سانتياغو برنابيو على الإطلاق.

    وشهدت المباراة المشاركة الرسمية الأولى مع برشلونة للمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز المنتقل من أودينيزي الإيطالي، كما أنها أول مباراة رسمية للفريق الكاتالوني بقميصه الجديد الذي يحمل شعار مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

    الشوط الأول


    [​IMG]

    استهل ريال مدريد اللقاء بضغط هجومي قاده الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وكاد ذلك أن يسفر عن الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، حين لعب رونالدو كرة عرضية من ناحية اليسار إلى داخل منطقة جزاء برشلونة، فتابعها بنزيمة برأسه غير أن الحارس فيكتور فالديز طار إليها وأخرجها بصعوبة من الزاوية اليمنى لمرماه إلى ركلة ركنية.

    واستمرت السيطرة الميدانية لأصحاب الأرض إلى أن أثمرت هذه الأفضلية عن الهدف الأول في الدقيقة 13 بقدم الألماني مسعود أوزيل، بعد أن توغل بنزيمة من الناحية اليمنى ومرر الكرة أمام المرمى إلى أوزيل الذي لم يجد صعوبة في تسديدها أرضية على يسار فالديز.

    غاب لاعبو برشلونة تماماً في نصف الساعة الأول من المباراة، وتلقى الألماني سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد الإنذار الأول في المباراة في الدقيقة 32 إثر تدخل قوي مع تياغو ألكانتارا.

    وعلى عكس مجريات اللعب، فاجأ مهاجم برشلونة دافيد فيا كل من في الملعب بهدف رائع في الدقيقة 36، حين تلقى الكرة على حدود منطقة جزاء ريال، وراوغ سيرخيو راموس ثم سدد كرة لولبية سكنت الزاوية العليا على يسار إيكر كاسياس معلنة عن هدف التعادل للفريق الكاتالوني.

    بعد الهدف استعاد ريال مدريد السيطرة والمحاولات الهجومية ولكن دون خطورة حقيقية، ومن هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة في الدقيقة 45 تلقى ميسي الكرة وراوغ دفاع ريال مدريد وانفرد بكاسياس ثم لم يجد صعوبة في وضع الكرة في الشباك محرزاً هدف التقدم لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

    ويذكر أن هذا هو الهدف السادس لميسي في تاريخ مباريات كأس السوبر الإسبانية، بعد أن أحرز هدفين في مرمى أثلتيك بيلباو عام 2009، وثلاثة أهداف في شباك إشبيليه في افتتاح الموسم الماضي، وبهذا الهدف فقد حطم النجم الأرجنتيني الرقم القياسي السابق لهدافي برشلونة في مباريات كأس السوبر، والذي كان يحمله خوسيه ماريا باكيرو نجم الفريق في التسعينيات برصيد خمسة أهداف.

    الشوط الثاني


    [​IMG]

    بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل من الجانبين، وأجرى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد أول تغييراته في صفوف فريق "الميرينغي" في الدقيقة 54، فسحب الأرجنتيني آنخل دي ماريا ودفع بدلاً منه بالبرتغالي فابيو كوينتراو، في أول ظهور لكوينتراو على ملعب "البرنابيو" منذ انتقاله إلى ريال مدريد قادماً من بنفيكا البرتغالي.

    ويبدو أن كوينتراو كان "وجه السعد" على فريقه، ففي الدقيقة ذاتها أحرز تشابي ألونسو هدف التعادل لريال مدريد بعد ركلة ركنية مررها بيبي إلى تشابي الذي سددها أرضية زاحفة في مرمى فيكتور فالديز.

    وتلقى أليكسيس سانشيز البطاقة الصفراء نتيجة لمسة يد في الدقيقة 55، واحتسب الحكم ركلة حرة لريال مدريد لعبها تشابي ألونسو ساقطة داخل منطقة جزاء برشلونة فهيأها بنزيمة برأسه أمام المرمى غير أنه لم يجد من يتابعها.

    وتوترت الأجواء للحظات في الدقيقة 57 بعد أن تدخل البرتغالي بيبي ظهير ريال مدريد بشكل عنيف ضد البرازيلي داني ألفيش، وطالب لاعبو برشلونة الحكم بإعطاء ظهير ريال مدريد البطاقة الصفراء، غير أنه اكتفى باحتساب ركلة حرة.

    بعد ذلك بدقيقة أجرى مورينيو تغييره الثاني فأخرج سامي خضيرة الحاصل على إنذار، وأشرك المهاجم القادم من إسبانيول خوسيه كاييخون.

    وبدوره قام غوارديولا بإجراء تغييرين في صفوف برشلونة فأشرك الثنائي العائد من الإصابة تشافي هرنانديز بدلاً من تياغو ألكانتارا في الدقيقة 58، والمدافع جيرارد بيكيه كبديل للبرازيلي أدريانو كوريا في الدقيقة 61، واستنفد غوارديولا تغييرات برشلونة في الدقيقة 73 حين دفع بالجناح بدرو رودريغيز وسحب دافيد فيا صاحب الهدف الأول.

    بقي اللعب سجالاً بين الفريقين في ربع الساعة الأخير، وحاول كل منهما إحراز هدف التقدم، وتلقى تشابي ألونسو إنذاراً لعرقلته ميسي في الدقيقة 78، وسدد الأخير ركلة حرة مباشرة ولكن كرته مرت بعيداً عن مرمى كاسياس.

    وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعشر دقائق لعب الأرجنتيني غونزالو هيغواين كبديل لبنزيمة، وكانت الأفضلية النسبية لفريق العاصمة الذي هاجم بقوة فيما اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة السريعة، غير أن جميع المحاولات لم تسفر عن أهداف أخرى، لينتهي اللقاء بالتعادل وتبقى جميع الاحتمالات مفتوحة في لقاء العودة مساء الأربعاء القادم على ملعب كامب نو في برشلونة.

    وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء تلقى كوينتراو إنذاراً لاعتراضه على قرارات الحكم، وتعرض اللاعب بدوره للعرقلة من داني ألفيش الذي نال البطاقة الصفراء أيضاً.



    تشكيلة الفريقين:


    ريال مدريد


    لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

    للدفاع: مارسيلو – سيرخيو راموس – ريكاردو كارفاليو - بيبي

    لخط الوسط: سامي خضيرة (خوسيه كاييخون 58‘) – تشابي ألونسو – مسعود أوزيل

    للهجوم: آنخل دي ماريا – كريم بنزيمة (غونزالو هيغواين 80‘) – كريستيانو رونالدو



    الإنذارات: سامي خضيرة (32‘) – تشابي ألونسو (78‘) - فابيو كوينتراو (90+1‘)



    برشلونة

    لحراسة المرمى: فيكتور فالديز

    للدفاع: داني ألفيش – خافيير ماسكيرانو - إريك آبيدال – أدريانو كوريا (جيرارد بيكيه 61‘)

    لخط الوسط: تياغو ألكانتارا (تشافي هرنانديز 58‘) – سيدو كيتا – أندريس إينييستا

    للهجوم: ليونيل ميسي – أليكسيس سانشيز – دافيد فيا (بدرو رودريغيز 73‘)



    الإنذارات: أليكسيس سانشيز (55‘) – داني ألفيش (90+3‘)




    منقول
     
  2. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الريال يستحق الفوز و بقوه بعد

    والاربعاء اللقاء الحاسم
     
  3. انا اوفق رأي الحراصي بعد بقوة

    بجد الريال يستحق

    أمس كانت المباراة ولا اروع تسكت مررة .

    يسلمووو على النقل ..
     
  4. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    اشكرك و بقووووووه
     

  5. تسلم على الرد
     

  6. شكرا على مرورك كاسح الصعوبات
     
  7. king HaZeN

    king HaZeN ¬°•| طالب مدرسي |•°¬

    بنشوف الاربعاء شو بيسوي جدام البارشا فملعب البارشا بعد ياااااااسلام سلم !!

    :bounce::bounce::bounce::bounce::bounce:​
     
  8. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    /

    اعتقد انها نتيجه سيئه للريال..

    بحكم انه كان يلعب ف ملعبه وبين جماهيره..

    وايضا كان كامل العدد بعكس برشلونه..

    وعلى الجانب الآخر فهي تعد نتيجه جدا ايجابيه لبرشلونه..

    واعتقد ان اللقب بات قريبا من خزان الفريق الكاتالوني..

    يسلمو اخوي ع الخبر والله يعطيك العافيه..
     

مشاركة هذه الصفحة